ترندات

تعرف على مشاكل هاتف غالاكسي S23 FE وكيفية حلها

يعاني الكثير من مستخدمي جهاز “غالاكسي S23 FE”، الذي يعد بديلاً رخيصاً لجهاز غالاكسي S23، من العديد من المشكلات، التي قد تجعل من استخدامه تجربة غير سارة.

فيما يلي أهم مشاكل الهاتف وكيفية حلها، وفق ما أورد موقع “أندرويد بوليس” الإلكتروني:

مستشعر بصمة الإصبع لا يستجيب

إحدى الميزات البارزة في هاتف “غالاكسي S23” هي قارئ بصمات الأصابع البصري، إلا أن نسخة FE من الجهاز تعاني من مشكلة عدم استجابة مستشعر بصمة الإصبع.
إذا كنت تواجه صعوبة في فحص بصمة إصبعك، فقم بتسجيل نفس بصمة الإصبع مرتين، فهذا يزيد من فرصة إجراء دخول ناجح. بخلاف ذلك، جرب هذه الخطوات لتحسين استجابة المستشعر البصري:

اضغط بلطف على المستشعر بدلاً من الضغط عليه بقوة.
تأكد من أن واقي الشاشة الخاص بك غير متشقق، أو أن الغبار عالق خلفه.

ظهور مناطق ضبابية في الصور

هناك مشكلة شائعة في جميع طرز غالاكسي S23، باستثناء طراز ألترا، وهي ظهور مناطق ضبابية في الصور. تكون النقاط الصغيرة، أو المناطق الكبيرة في الصورة غير واضحة بشكل جيد، مما يؤدي إلى إتلاف الصورة.

قامت سامسونغ بتصحيح هذه المشكلة في أغسطس 2023. يحتوي هاتف غلاكسي S23 FE على هذا التصحيح، ولكن لا يمكن لتحديث برامج الهاتف أن يحل المشكلة، لذا يجب إعادة ضبط المصنع للهاتف، قبل البدء بالتقاط الصور.

الجزء الخلفي من البلاستيك يجذب الأوساخ

قد يكون الإمساك بالجزء الخلفي المزخرف الذي يشبه المرآة في هاتف “غالاكسي S23 FE” أسهل من الإمساك بالزجاج المنزلق الموجود في هاتف “غالاكسي S23، ومع ذلك، من المستحيل تجنب البقع وبصمات الأصابع، التي قد تظل عالقة عليه، حتى بعد التنظيف.

ولحل هذه المشكلة، لا بد من شراء حافظة للهاتف للحفاظ على نظافته. هناك الكثير من الحافظات، ذات الأسعار المعقولة، التي تخفي الأوساخ والبقع القبيحة.

ارتفاع درجة حرارة المعالج

يستخدم جهاز “غالاكسي S23 FE” مجموعة شرائح “سناب دراغون” من الجيل الثاني، ما يعني أنه عرضة لارتفاع درجة الحرارة، ولتجنب هذه المشكلة اتبع النصائح التالية:

تجنب تطبيقات المهام المتعددة التي تستخدم قدراً كبيراً من قوة المعالجة.
تجنب استخدام فلاش هاتفك عندما يكون ساخناً عند لمسه.

مستوى البطارية لا يتجاوز 85% أبداً

قد يرفض جهاز “غالاكسي S23 FE” الشحن بنسبة تزيد عن 85%. وهذا جزء من ميزات حماية البطارية من سامسونغ. تم تضمين ميزة حماية البطارية هذه لتحسين عمر بطارية الهاتف. ومع ذلك، يمكن تعطيل هذه الميزة لشحن الهاتف بنسبة 100%، بالخطوات التالية:

انتقل إلى إعدادات البطارية، وانقر فوق المزيد من إعدادات البطارية، وقم بإيقاف تشغيل مفتاح تبديل حماية البطارية.

درج التطبيقات غير منظم

يتم تعيين درج التطبيقات في One UI على الوضع المخصص افتراضياً، مما يعني أن التطبيقات تبدو وكأنها منظمة بشكل عشوائي. يمكنك تنظيمها ببضع نقرات عن طريق التبديل إلى الفرز الأبجدي:

اسحب لأعلى من شاشتك الرئيسية.
اضغط على زر النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك.
اضغط على الإعدادات من النافذة المنسدلة.
انقر فوق فرز.
اضغط على الترتيب الأبجدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *