اخر الاخبار

هالاند يسجل “هاتريك” جديد ويكتب أرقام مميزة في تاريخ البريميرليج

الاحد 03 سبتمبر 2023 | 01:42 صباحاً

كتب : محمد عبد العزيز عامر

دون النرويجي إرلينج هالاند توقيعه ثلاث مرات في انتصار فريق مانشستر سيتي بخماسية مقابل هدف على حساب فولهام ضمن إطار منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” على ملعب الاتحاد. 

وواصل مانشستر سيتي انتصاراته خلال الأربع جولات التي خاضها حتى الآن، ليتصدر جدول ترتيب فرق البريميرليج بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بلا تعادل أو هزيمة، مسجلًا 11 هدفًا ومستقبلًا هدفين ومحافظًا على نظافة الشباك مرتين.

هالاند

أرقام مميزة لهالاند بعد هاتريك فولهام 

وحقق هالاند بثلاثيته الأولى هذا الموسم عدة أرقام مميزة، أولها إنه أصبح أسرع لاعب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” يصل لـ50 مساهمة تهديفية، وذلك خلال 39 مباراة فقط، ليتخطى الرقم القياسي السابق والمُسجل باسم أندي كول لاعب مانشستر يونايتد السابق والذي حققه في 43 مباراة.

ثلاث ثلاثيات في البريميرليج 2023ثلاث ثلاثيات في البريميرليج 2023

وثانيها، وصل النرويجي للهاتريك السابع له مع مانشستر سيتي خلال موسم و4 جولات، بواقع 6 ثلاثيات في شباك كريستال بالاس ونوتنجهام فورست ومانشستر يونايتد وولفرهامبتون وفولهام في البريميرليج، وبيرنلي في كأس الاتحاد، وميجا هاتريك “خمسة أهداف في مباراة واحدة” في مرمى رد بول لايبزج الألماني في دوري أبطال أوروبا.

ثلاث ثلاثيات في البريميرليج 1995ثلاث ثلاثيات في البريميرليج 1995

وثالثها، هو تسجيل هالاند للهاتريك، في نفس اليوم الذي سجل فيه الثنائي سون هيونج مين لاعب توتنهام هوتسبير ثلاثية في شباك بيرنلي، وإيفان فيرجسون لاعب برايتون ثلاثية في شباك نيوكاسل يونايتد، ليكرروا تسجيل ثلاث ثلاثيات “هاتريك” في يوم واحد، وهو الحدث الذي تكرر من قبل يوم 23 سبتمبر 1995، عندما سجل الثلاثي، روبي فاولر لاعب ليفربول في شباك بولتون واندرز، وآلان شيرار لاعب بلاكبيرن روفرز في مرمى كوفنتري سيتي، وتوني يبواه لاعب ليدز يونايتد في شباك ويمبلدون “ثلاث هاتريك في يوم واحد”.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *