اخبار البحرين

الدكتورة كامولا أكيلوفا تسلط الضوء على” التراث التاريخي والثقافي لأوزبكستان” بمركز الشيخ إبراهيم

يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، الدكتورة كامولا بولتابويفنا أكيلوفا في محاضرة عنوانها ” التراث التاريخي والثقافي لأوزبكستان: المشاكل الحالية للحفظ والدراسة والتعميم”، حيث ستسلط الضوء فيها على تجربة أوزبكستان في تعزيز الوعي الوطني بصون التاريخ التراثي والثقافي، وحفظ التراث الثقافي المادي وغير المادي، والاستراتيجيات والأبعاد المتبعة لضمان استدامة المقتنيات والشواهد الأثرية. يأتي ذلك، ضمن الموسم الثقافي ” بلا جنون لن نفعل شيئاً”، يوم الاثنين 13مايو 2024، عند الساعة الثامنة مساءً، في مقر المركز. كما يمكن متابعة المحاضرة، من خلال رابط البث المباشر:

تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة كامولا بولتابويفنا أكيلوفا ، تخرجت من قسم التاريخ والفنون في مسرح طشقند الحكومي ومعهد الفنون. عملت كسكرتيرة علمية رئيسية لأكاديمية الفنون في أوزبكستان ( 20102005 ) وكانت نائبة وزير الثقافة في جمهورية أوزبكستان ( 2017 2021 ). و هي عضو في هيئة التحرير ومؤلفة مقالات في مشروع «التراث الثقافي لأوزبكستان في متاحف العالم ».

حازت على لقب «وسام الثقافة من جمهورية أوزبكستان» في عام 2020، كما نالت على اللقب الأكاديمي «أستاذ جامعي». تشغل حاليًا منصب مديرة معرض الفنون الجميلة في أوزبكستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *