اخر الاخبار

أماكن ومواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة كفر الشيخ

أعلن مجلس الوزراء خطة تخفيف أحمال بمحافظة كفر الشيخ،  وذلك لمدة ساعتين بالتبادل بين المناطق، بهدف تخفيف الأحمال والاستهلاك المرتفع هذه الأيام، وذلك في ضوء خطة الحكومة لتخفيف أحمال الكهرباء في المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول.

وفي السطور التالية توضح لكم جريدة « الوطني» أماكن ومواعيد تخفيف أحمال الكهرباء بمختلف مدن محافظة كفر الشيخ، التزاما بقرار مجلس الوزراء الصادر السبت الماضي.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة كفر الشيخ

وأوضحت شركة كهرباء كفر الشيخ، أن خريطة تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة كفر الشيخ، لا يكون في الساعات الأولى من الصباح ببعض المناطق الحيوية، والتي منها مدينة كفر الشيخ، في حي شرق كفر الشيخ، نظرًا لوجود عدد من المستشفيات بها، كما يستثنى من ذلك المناطق الحيوية المنتجة للغذاء، والدواء، وكذلك مناطق وخطوط الإنتاج الصناعي والغذائية.

وأشارت إلى أن موعد تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة كفر الشيخ في القرى بالتبادل مع بعضها بغرض قطع التيار الكهربائي وتخفيف الاحمال داخل نطاق كل وحدة محلية على حدة، وذلك في 21 قرية وحي بمحافظة كفر الشيخ.

أماكن تخفيف أحمال الكهرباء في كفر الشيخ

وأضافت الشركة، أن خريطة تخفيف أحمال الكهرباء بالمحافظة تضمنت مراكز كفر الشيخ وقلين وسيدي سالم، من الساعة 8 حتى 12 مساءً بالتبادل بين القرى، وكذلك بمراكز الرياض والحامول ودسوق وبيلا وفوه من الساعة 1 مساءً حتى الساعة 4 مساءً، ومراكز البرلس وبلطيم ومطوبس من الساعة 5 حتى 9 مساءً، ثم يتم تخفيف أحمال الشوارع بعد الساعة العاشرة، وبعض الأحياء بالمدن، ساعة يوميًا.

في سياق أخر، أطلقت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، لقاءات توعوية بمركز شباب شنو، ضمن سلسلة اللقاءات التوعوية بعنوان «التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة في المستقبل»، بمشاركة أعضاء مراكز شباب «أبو طبل، ودفرية، وشنو، والحمراوي»، اليوم الإثنين، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ اللقاءات تأتي ضمن سلسلة من البرامج التوعوية التي تُنظمها المديرية للتعريف بأضرار التغيرات المناخية وأثرها على البيئة كما ناقشت المقصود بتغير المناخ، والتحولات طويلة الأجل في درجات الحرارة، وأنماط الطقس، والتي قد تكون هذه التحولات طبيعية مثل التغيرات في الدورة الشمسية والأنشطة البشرية التي تُعد المسبب الرئيسي لتغير المناخ، ويرجع إلى حرق الوقود الأحفوري مثل الفحم والنفط والغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *