اخر الاخبار

خسائر جديدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء التوغل في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 4 جنود بجروح خطيرة أثناء محاولة التوغل البري في قطاع غزة.

 كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اسم جندي جديد قتل أثناء محاولة التوغل البري شمال قطاع غزة.

بينما عرضت كتائب القسام  مشاهد للقتال في محوري شمال وجنوب غزة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقالت الكتائب، عبر حسابها الرسمي، إن المعارك التي عرضت مشاهد لها جرت في محوري شمال وجنوب مدينة غزة.

وعرضت مشاهد لغرفة تحكم وسيطرة ثم تصويرًا من الجو لاستهداف حشودات جيش الاحتلال الإسرائيلي بقذائف الهاون.

ثم ظهر في الفيديو مقاتلون من القسام والمقاومة وهم يستهدفون دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالصواريخ المضادة للدروع، ويشتبكون مع الجنود من مسافات قريبة.

وفي أحد المشاهد أطلق مقاتل قذيفة مضادة للدروع تجاه دبابة لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومن نفس العملية عرضت الكتائب مشهدًا لها من تصوير جوي.

وأوضح المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة في كلمة لهلا قائلًا: “أوقعنا إصابات بالجملة في صفوف قوات الاحتلال”.

وفي سياق آخر، قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على قطاع غزة، مؤكدا أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 10569 شهيدًا من بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة و649 مسن وإصابة 26475 مواطنًا فلسطينيا منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

مجازر الاحتلال الإسرائيلي 

وأكد “القدرة” خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم الأربعاء بغزة أن الاحتلال الإٍسرائيلي ارتكب 27 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 241 شهيدًا، وأن 49% من الضحايا في الساعات الماضية كانوا من جنوب قطاع غزة بما ينفي إدعاء الاحتلال الإسرائيلي بأنها مناطق آمنة”.

وأشار إلى ارتفاع حصيلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين إلى ألف و98 عائلة، وتلقينا 2550 بلاغًا عن مفقودين منهم 1350 طفلا لازالوا تحت الأنقاض منذ بدء العدوان، ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي زاد من استهداف الطواقم الصحية مما أدى استشهاد 193 كادرًا صحيًا وتدمير 45 سيارة الإسعاف، كما استهدف 120 مؤسسة صحية وأخرج 18 مستشفى و40 مركز صحيًا عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود”. 

الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قطع الماء والكهرباء

وأكد أن المولدات الثانوية لتشغيل العنايات المركزة وغرف العمليات وأقسام الطوارئ فقط وباقي أجزاء المستشفيات بلا كهرباء ونحاول تشغيل خدمة غسيل الكلى بعض الوقت لإنقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *