اخر الاخبار

رئيس “كوب 28” يدعو الدول لإنجاز المهمة.. وفيديو له يثير تفاعلاً على التواصل الاجتماعي

حثَّ رئيس مؤتمر الأطراف “كوب 28” سلطان الجابر، اليوم الجمعة، مندوبي الدول على المضي قدماً وإنجاز العمل المتبقي مع استئناف المفاوضات بعد استراحة ليوم واحد.

رئيس “كوب 28” يدعو الدول لإنجاز العمل

وقال الجابر أمام مندوبي الدول الذين يناقشون في دبي مستقبل الوقود الأحفوري: “دعونا من فضلكم ننجز هذه المهمة”، مشدداً على أن المحادثات في دبي لديها “القدرة على إحداث نقلة نوعية بشأن المناخ”.

وأضاف: “لدينا الفرصة لإحداث نقلة نوعية يمكن أن تحدد شكل الاقتصادات العالمية ومستقبلنا وأن تضع الفئات الأكثر ضعفاً في قلب العمل المناخي”.

كما أكد أن “مؤتمر الأطراف هذا مختلف، لقد سطر صفحة من التاريخ”.

ودعا الجابر إلى تحقيق “نتيجة لم يسبق لها مثيل”، مضيفاً: “لقد فاجأنا المتشككين وألهمنا المتفائلين”.

رئيس “كوب 28” يدعو الدول لإنجاز المهمة.. وفيديو له يثير تفاعلاً على التواصل الاجتماعي

فيديو لـ رئيس “كوب 28” يثير تفاعلاً 

على صعيدٍ متصل، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لموقف بين سلطان الجابر وأحد الصحافيين على هامش مؤتمر “كـوب 28″، وأسلوب تعامله مع الموقف.

 

موقف محرج وعنيد من إحدى الصحفيين خلال مؤتمر المناخ الدولي #COP28 مع رئيس المؤتمر “د. سلطان الجابر” وهكذا تعامل معه 👏🏻👏🏻🇦🇪♥️ pic.twitter.com/CkLNopl2lH

— حزب الامارات 🇦🇪 (@gang_uae) December 7, 2023

ويظهر الجابر في مقطع الفيديو وهو يتعامل بطريقة وصفها نشطاء بـ”الراقية” مع صحافي وصفوه بـ”العنيد” بعد إلحاحه مراراً على المسؤول الإماراتي للإجابة.

وأبرز رواد التواصل الاجتماعي ردة فعل رئيس مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ ” Cop28″ التي لاقت استحساناً ظهر بالتعليقات.

IMG ٢٠٢٣١٢٠٨ ١٢٣٢٠١


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *