ترندات

«دوري زين الكويتي الممتاز» ينطلق غداً في نسخته الـ62.. دون حسم «حقوق النقل»

تنطلق غدا الخميس منافسات الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم (دوري زين) في نسخته الـ62 للموسم الكروي (2023/2024) بمباراتي الكويت مع الجهراء والنصر مع كاظمة.

وتبدأ الجولة الأولى من الدوري هذا الموسم باستضافة نادي الكويت نظيره الجهراء على استاد الكويت تليها مواجهة النصر أمام كاظمة على استاد علي صباح السالم.

وتستكمل منافسات الجولة بعد غد الجمعة عندما يستضيف العربي نظيره السالمية على استاد صباح السالم إضافة إلى مباراة القادسية أمام الوافد الجديد خيطان على استاد ثامر على أن تختتم الجولة يوم السبت المقبل بلقاء وحيد يجمع الشباب بالفحيحيل على استاد نادي التضامن.

وسيستمر الدوري الممتاز الذي يضم 10 أندية بالنظام المعمول به الموسم الماضي إذ سيقام في مرحلته الأولى بنظام الدورين (ذهاب وإياب) على أن يتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين بعد انتهاء القسمين مع احتفاظها بنقاطها.

وستضم المجموعة الأولى الفرق صاحبة المراكز الستة الأولى والتي ستلعب فيما بينها بنظام الذهاب والإياب لحسم الفائز باللقب فيما ستضم المجموعة الثانية الفرق من المركز السابع إلى العاشر وتتنافس فيما بينها بنظام الذهاب والإياب أيضا لتفادي الهبوط للدرجة الأولى إذ سيهبط فريقان منها.

وصعد إلى الدوري الممتاز هذا الموسم فريقا الشباب وخيطان بعد تأهلهما من دوري الدرجة الأولى فيما هبط فريقا التضامن والساحل.

وتاريخيا بدأ الدوري الكويتي منافساته موسم 1961/1962 ويعتبر نادي الكويت الأكثر تتويجا بالدوري بـ18 لقبا ثم ناديا العربي والقادسية بـ17 لقبا لكل منهما ويأتي ناديا السالمية وكاظمة تاليا بأربعة ألقاب لكل منهما فيما حقق نادي الجهراء لقب الدوري مرة واحدة.

ويذكر بأن الخلاف الدائر بين وزارة الإعلام والاتحاد الكويتي لكرة القدم، بشأن حقوق بث منافسات الموسم الرياضي المقبل 20232024، لم يحسم بعد، اثر طلب الأخير زيادة المبالغ المحددة كمقابل للنقل التلفزيوني، وهو ما يخالف نص اللوائح والنظم المتبعة في الوزارة وفق ما ذكر في بيانها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *