فنون

أول رد من نقابة المهن الموسيقية بشأن التحقيق مع سارة زكريا: تنسى أنها تغني في مصر تاني


07:44 م


الأحد 03 سبتمبر 2023

كتبت-منال الجيوشي:

كشف الفنان حلمي عبدالباقي، وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، العقوبات التي ستتطبق على المطربة اللبنانية السورية سارة زكريا، بشأن إهانتها للجمهور في حفلها الأخير بالساحل الشمالي، مؤكدًا أنها ليست عضوة ف نقابة المهن الموسيقية.

وقال الفنان حلمي عبدالباقي في تصريحات لـ برنامج زوم ونص، المذاع عبر شاشة قناة هي، والذي تقدمه الإعلامية نورهان عبدالفتاح، إن المطربة اللبنانية سارة زكريا تخضع للتحقيق حاليا في نقابة المهن الموسيقية، ولفت إلى أنها لن تقيم حفلات أخرى في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف حلمي عبدالباقي: سارة زكريا في التحقيق، ومع أن المفروض من غير تحقيق تتشطب لأنها مش عضو في النقابة أصلًا ومش هيحصل ده تاني، وهي تنسى أنها تغني في مصر تاني، ولسه بيتحقق معاها ولكن اجتهاد مني مش هتمسك مايك تاني في مصر واحنا مش هنسمح بده.

وأكد حلمي عبد الباقي، أن مجلس النقابة يرحب بأي فنان يحمل جنسية غير مصرية طالما يحترم عادات وتقاليد الجمهور المصري، متابعًا: أهلا وسهلا بأي فنان من بره مصر طالما بيحترم الجمهور وبيحترم المسرح والكلمة اللي بيقولها، إنما أي حد تاني هيخرج عن النص ملوش مكان عندنا.

وأردف: مينفعش على مسرح مصري تقولي الألفاظ دي مش هيحصل حتى لو هتكسبنا ملايين مش هنقبل بده.

وأضاف عبد الباقي: الحياة بالشكل ده مش حلو خالص، واحنا مصر وإحنا أساس الفن ومنارة الفن في الوطن العربي كله، وفي هجمة شرسة معرفش إيه السبب فيها إنما إحنا واقفين بالمرصاد لأي حد يخرج عن النص ويخلي شكلنا كبلد راعية للفن والفنانين تبقى بالشكل ده.

واختتم حلمي عبد الباقي حديثه قائلًا: النقيب مصطفى كامل عامل مجهود خرافي أنه بيتصدى لأي مشكلة في نقابة المهن الموسيقية، ومش معقول يا جماعة مش ملاحقين على الناس دي كلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.