اخبار البحرين

“النيابة”: إحالة المتهم بقتل الفتاة بمنطقة سند للمحاكمة

صرح رئيس نيابة محافظة العاصمة بأن النيابة العامة قد انجزت تحقيقاتها بشأن مقتل الفتاة التي عثر على جثتها بمنطقة سند بتاريخ 05/06/2023م وقد أمرت بإحالة المتهم إلى المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة مسندة إليه تهمتي القتل العمد مع سبق الاصرار وانتهاك حرمة جثة المجني عليها.

وكانت النيابة قد تلقت بلاغ من مركز شرطة جنوب العاصمة بمديرية شرطة محافظة العاصمة بالعثور على جثة متحللة تعود لأنثى بناحية نائية بمنطقة سند، فانتقلت النيابة آنذاك وناظرت الجثة وأجرت معاينة لمكان العثور عليها دلت على قيام شبهة جنائية في الوفاة.

وفي إطار التحقيقات ندبت النيابة العامة خبراء مسرح الجريمة لرفع العينات والآثار المشاهدة بالمكان وفحصها. كما ندبت الطبيب الشرعي للكشف على الجثة لتحديد سبب الوفاة، فيما كلفت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بإجراء التحريات وصولاً لتحديد شخصية المجني عليها وظروف وملابسات الوفاة. وعقب التعرف على هوية المجني عليها من خلال فحص الحمض النووي (DNA)، وبناء على ما توصلت إليه تحريات رجال المباحث الجنائية والتي كشفت تفاصيل الواقعة والتوصل إلى المتهم مرتكب الجريمة وضبطه، فقد جرت تحقيقات النيابة بسماع أقوال الشهود وذوي المجني عليها، وتم استجواب المتهم الذي اقر بقتله المجني عليها بعد أن عقد العزم على التخلص منها، وذلك على إثر خلافات نشبت بينهما، وقيامه بإخفاء جثتها بإلقائها في المنطقة النائية مكان العثور عليها. كما أجرت النيابة معاينة تصويرية لكيفية ارتكاب المتهم جريمته.

وإزاء ما قام ضد المتهم من أدلة قولية ومادية ومما خلصت إليه التقارير الفنية فقد أمرت النيابة العامة بإحالته محبوساً إلى المحكمة الكبرى الجنائية وتحدد لنظر القضية جلسة ١٣ يوليو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *