اخبار عمان

“أمواج” تفتتح بوتيك جديدا في دبي

 

دبي اخبار عمان

افتتحت أمواج دار العطور العالمية عُمانية المنشأ أحدث بوتيكاتها في دبي مول، لتتيح لعشاق الفخامة وجهة عطرية آسرة تجسد شخصيتها ورؤيتها الجديدة في قطاع البيع بالتجزئة.

ويأتي هذا التدشين بعد نجاح بوتيكها “كسوف الشمس” الذي افتتحته الدار في مول عُمان في أبريل 2022م، وفاز بجائزتي “أفضل تصميم معماري عالمي” و”التصميم الألمانية”، إضافة إلى بوتيكها في مطار مسقط الدولي في مايو 2023م.

ويوجد البوتيك في الطابق الأول في دبي مول ومفتوح أمام الضيوف والزوار يوميا من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 11 مساء على مدار الأسبوع، ومن الساعة 10 صباحا إلى منتصف الليل من يوم الجمعة إلى الأحد.

ويشكل هذا الافتتاح خطوة إضافية تقدمها الدار معززة من خلالها نموها ومكانتها ورقعة انتشارها عالميا، إذ يحمل مفهوم التصميم الهندسي المتفرد للبوتيك الجديد توقيع رينو سالمون المدير الإبداعي في أمواج، حيث استلهمه من منظر الجبال المهيبة التي يزرع العُمانيون بها الورد منذ قرون، ويقدم أسلوبا جديدا لاكتشاف واحة من الإبداعات العطرية.

ويتجلى بوتيك دبي مول بتصميم جبل مهيب يرتفع لأربعة أمتار وتزينه مدرجات الأفلاج “نظام الري العُماني العتيق والمدرج ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي”.

وبفضل موقعه المميز في دبي مول، تم تصميم بوتيك أمواج بشكل خطي، إذ يعرض تشكيلة غنية من ابتكارات أمواج العطرية، ومثل المسافرين يتم الترحيب بالضيوف خلال تجولهم في التموجات الحسية التي تجسد فكرة استكشاف الوادي.

أما الجانب الآخر، تسافر وحدات العرض المتناغمة والأهرامات المقلوبة بالضيوف في رحلة عبر الخيال الشمي، ويتجلى هذا البوتيك كوادٍ إذ يتسم تصميمه باستخدام مواد طبيعية بملامح برية وخطوط أنيقة وأشكال مثالية، وكفجوة بين الجبال تصطف على جانبيها هياكل ضخمة وجبل بارتفاع أربعة أمتار وجدران تصور الأفلاج المتقاطعة مع المرتفعات وقطع رخامية مصقولة.

وبمجرد أن تطأ أقدام الضيوف هذا البوتيك، سيشعرون بالسفر إلى واحة رحبة تحفز روح التأمل في عجائب الطبيعة وبصمتنا البشرية وروعة التناغم معها من خلال تجربة عطرية لا تضاهى تقدمها الدار.

ويترجم فن صناعة العطور الذي تنفرد به أمواج، رؤية واختيار الفنانين لأثمن وأندر المكونات لابتكار نغمات تدوم وتبقى مثل القصص العطرية الحقيقية.

وتبرز أمواج هذه الخبرة من خلال تقديم تجربة تفاعلية آسرة ومن خلال مستشاريها، يختار الضيف أحد المكونات الرئيسية ومن ثم يجد مجموعة مختارة من العطور التي تتجاوز توقعاته وتنكشف أمامه على الفور على شاشة LED في البوتيك.

وتحتفل أمواج هذا العام بالذكرى الأربعين منذ تأسيسها، لذلك يشكل عام 2023م نقلة نوعية في الدار، وقد كلفت أمواج شيني بارك المصورة والمديرة الفنية الكورية الشهيرة بإنتاج فيلم قصير عن ورد الجبل العماني الأسطوري، وحقق هذا الفيلم ملايين المشاهدات عبر الإنترنت.

كما تعاونت الدار مع الشيف توماس بونر صاحب نجوم ميشلان الثلاثة، والذي ابتكر قائمة أطباق مستوحاة من العطور والتي تضم تشكيلة أوديسي إسكيب من أمواج في مطعم “لا في” في تايوان، إضافة إلى تعاونها مع معهد العالم العربي في باريس والذي ستعلن عنه الدار رسميا في وقت لاحقٍ من العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *