اخر الاخبار

رسالة القسام تحرق أعصاب الإسرائيليين ومواجهات بين الشرطة وأهالي الأسرى (شاهد) وطن

وطن نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، رسالة جديدة وجهتها إلى عائلات الأسرى الإسرائيليين.

وقالت القسام في رسالتها، إنه إذا استمرت حكومة بنيامين نتنياهو في الحرب على قطاع غزة فعليهم أن يتوقعوا خبر مقتل جميع الأسرى بغارات جيشهم.

وجاءت الرسالة من خلال “تصميم” نشرته كتائب القسام على حسابهم في منصة تليغرام، تظهر شاشة تلفزيون يعرض خبرا عاجلا يقول: “كتائب القسام: نعلن مقتل جميع الأسرى لدينا بعد استهدافهم بغارات من الطيران الحربي الصهيوني”.

رسالة القسام لأهالي الأسرى الإسرائيليين

وأسفل التصميم، كتبت القسام باللغتين العبرية والعربية: “إذا استمر نتنياهو بالحرب فكونوا مستعدين لهكذا خبر”.

توتر في تظاهرات الأسرى

أثارت رسالة القسام، هزة على ما يبدو في الداخل الإسرائيلي، فبعد ساعات من هذه الرسالة أثيرت حالة من التوتر في تظاهرات نظّمها ذوو الأسرى المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقمعت شرطة الاحتلال، عددا من المطالبين بإسقاط حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب، واعتقلت عددا منهم.

تظاهرات واسعة ضد حكومة نتنياهو

وشهدت شوارع عدة مدن إسرائيلية مظاهرات حاشدة مطالبة بإقالة الحكومة الحالية بزعامة نتنياهو.

جاء ذلك تزامنا مع مظاهرة أخرى لأهالي الأسرى انطلقت أمام منزل نتنياهو في مدينة قيسارية مطالبة بوقف الحرب على غزة وإعادة الأسرى الإسرائيليين.

وانطلقت المظاهرات في كل من مدينة حيفا وتل أبيب والقدس، وقالت وسائل إعلام عبرية إن آلاف الإسرائيليين تظاهروا في مدينة حيفا عند تقاطع حوريف ضد الحكومة الإسرائيلية، مطالبين بإجراء الانتخابات فورا.

اشتباك عنيف بين نازحين إسرائيليين وأهالي الأسرى المحتجزين في غزة (شاهد)

وخرجت المسيرة انطلاقًا من منطقة الكرمل بمدينة حيفا إلى مركز التظاهرة عند تقاطع حوريف.

كما تظاهر المئات في مدينتي كفار سابا ورحوبوت قرب تل أبيب مطالبين بإقالة الحكومة مرددين شعار “الانتخابات الآن”.

ووفقا للصحيفة بالتزامن مع المظاهرات المطالبة بإقالة الحكومة تظاهر العشرات من أهالي الأسرى المحتجزين في قطاع غزة أمام منزل نتنياهو في مدينة قيسارية للمطالبة بتحرير أبنائهم من الأسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *