فنون

بعد منعها من الغناء في مصر .. موقف سارة زكريا من حفلات لبنان


11:28 ص


الثلاثاء 05 سبتمبر 2023

كتب-مصطفى حمزة:

كشف الفنان اللبناني فريد بوسعيد ” نقيب نقابة محترفي الموسيقى والغناء”، موقف النقابة اللبنانية من قرار نقابة المهن الموسيقية في مصر، بمنع المطربة اللبنانية سارة زكريا، من الغناء ، بسبب ما صدر منها من ألفاظ خارجة، خلال مشاركتها في حفل أقيم بالساحل الشمالي.

الفنان اللبناني فريد بوسعيد، في تصريح خاص لـ”اخبار مصر”، قال ،:” تابعنا الأزمة التي كانت فيها المطربة سارة زكريا، وبالتأكيد نرفض تماما ما قامت به من أفعال غير لائقة”.

وتابع،: ” ومن جهتنا نرحب تماما بالقرارات التي صدرت من نقابة المهن الموسيقية في مصر، ونراها متوافقة مع الجرم الذي حدث من المطربة”.
وردا على سؤال، عن صدى القرار في لبنان، وهل من الوارد منع المطربة اللبنانية من الغناء؟، أجاب بوسعيد،:” الوضع في لبنان مختلف، إذ لابد أولا من صدور قانون من مجلس النواب، بمنح النقابات الفنية اللبنانية، سلطات لتطبيق قرار منع المطربة، أو غيرها من ممارسة نشاطها، وهذا القانون لم يصدر بعد”.

نقابة المهن الموسيقية، أصدرت أمس الأحد، عدة قرارات، عقب انتهاء التحقيق مع الفنانة اللبنانية سارة زكريا، وذلك بعد تجاوزها في إحدى حفلاتها في الساحل الشمالي.

وأعلنت النقابة، منع تصاريح الغناء للمطربة اللبنانية سارة محمود زكريا داخل جمهورية مصر العربية، و تغريم منظم الحفلات ياسر الحريري مبلغ 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى التحقيق مع مدير المطعم (مقر الحفل) بالساحل الشمالي، لسؤاله عن ظروف وملابسات التجاوزات والمخالفات في الحفل المذكور، وعن مدى اتخاذ الإجراءات القانونية النقابية للحفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.