اخبار الإمارات

مؤتمر «بريك بلك الشرق الأوسط» ينطلق 12 فبراير في دبي

ينطلق مؤتمر ومعرض «بريك بلك الشرق الأوسط 2024»، الذي يقام برعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية، والمتخصص بقضايا نقل البضائع السائبة والمعدات الضخمة للمشروعات الكبرى، يوم 12 فبراير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر لمدة يومين.

ويسلط المؤتمر الضوء على الموضوعات المحورية، مثل التنمية المستدامة للقطاع، واعتماد الحلول الرقمية المتقدمة، واستكشاف فرص النمو في الأسواق الحيوية، مثل دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، وإفريقيا.

ويتوقع منظمو الحدث أن تستقطب نسخة 2024 أكثر من 8000 زائر من أكثر من 100 دولة، وسيغطي موضوعات مهمة، قام بإعدادها المجلس الاستشاري للمؤتمر، الذي يضم أعضاء من كبرى المؤسسات والجهات في الصناعة، وفي مقدمتها أدنوك للإمداد والخدمات، و«إير برودكتس»، و«بي بي سي تشارترنج»، و«دي بي شينكر»، و«دي إس في»، و«فلور».

وسيتم تنظيم سلسلة من الحوارات الاستراتيجية، التي تضم عدداً من خبراء الصناعة من جميع قطاعات سلسلة الإمداد والتوريد في المنطقة، من أهمها جلسة الحوار الخاصة باستعراض المشروعات الكبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وجلسة الحوار الخاصة بالمشروعات العملاقة في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى جلسة حوار أخرى لمناقشة الفرص الواعدة في إفريقيا، وجلسة خاصة بسوق الطاقة المتجددة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وستحدد النسخة المقبلة من الحدث آفاق الأعمال الجديدة في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها، إلى جانب مناقشة دور المشروعات العملاقة في دفع النمو الاقتصادي في المنطقة والأسواق الجديدة.

وقال مدير الفعاليات في «بريك بلك الشرق الأوسط»، بن بلامير: «نحرص على أن يشكل الحدث منصة مثالية تجمع المعنيين في الصناعة، ليتم التفاعل وتبادل المعرفة فيما بينهم، وللقيام بذلك قمنا بتحديد أهم القضايا، وركزنا على الأسواق الجديدة التي تمتلك فرصاً هائلة لنمو الصناعة في المنطقة».

ويستعرض المؤتمر خلال جلسة حوارية أهم الاتجاهات الجديدة المؤثرة في مجال إدارة المشروعات واحتساب التكاليف، وستجمع جلسات «اتجاهات التجارة وإدارة الأسطول البحري»، و«توقعات تغيّر الأسعار وسعة الحمولة والمحافظة على الاستدامة»، و«الخدمات اللوجستية الشاملة من خلال الذكاء الاصطناعي لزيادة كفاءة الأعمال في إدارة الموانئ»، عدداً من خبراء الصناعة لمناقشة تأثير تقلبات الأسعار خلال الأشهر المقبلة، وسبل معالجة التحديات المستمرة التي تواجه الصناعة في خضم عدم الاستقرار الجيوسياسي.

وأضاف بلامير: «تم تصميم أجندة الفعاليات في مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط لمواجهة التحديات واقتناص الفرص الفريدة التي تشهدها الصناعة، والعمل على معالجة أهم الموضوعات في مشهد سريع التغير».

وستناقش جلسة «إعادة التفكير في أنماط الشحن»، وجلسة «تجارب عملية لتبني التكنولوجيا اللوجستية في المشاريع الصناعية»، آليات جديدة لتغيير نموذج العمل التقليدي في قطاع الشحن، لاختيار الطريقة الأفضل في تقليل المخاطر خلال تنفيذ المشروعات، كما ستركز الجلسات على أحدث التقنيات المختلفة المستخدمة في رفع كفاءة العمليات، وتحويل نماذج أعمال الموانئ والمحطات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو الأفضل.

• منظمو الحدث يتوقعون أن تستقطب نسخة 2024 نحو 8000 زائر من 100 دولة.

Google Newsstand

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *