ترندات

سامسونغ تتجه نحو هواتف قابلة للطي رخيصة

تحت ضغط شركات تصنيع الهواتف الصينية القابلة للطي، تعمل سامسونغ على إنتاج طراز هاتف أرخص في خط هواتف غالاكسي فولد القابلة للطي، ومن المحتمل أن يتم إصداره بسعر أقل بحوالي الثلث من هاتف غالاكسي زد فولد 5.

وتهدف هذه الخطوة إلى مواجهة هجمة الأجهزة القابلة للطي لشركات مثل وان بلاس وشاومي وهواوي وهونر التي تقدم تصميمات أنحف وأكثر إحكاماً ومواصفات أفضل، خاصة في قسم الكاميرا.

ومن غير الواضح كيف تنوي سامسونغ خفض تكاليف تصنيع هواتفها القابلة للطي وإنتاج هاتف تبلغ قيمته نحو 1200 دولار، ولكن صحيفةThe Elecالكورية ألقت الضوء على إحدى الطرق الممكنة.

ونظراً لأن الجزء الأكثر تكلفة في هاتف غالاكسي القابل للطي هو الشاشة المرنة ذات الركيزة البلاستيكية، يمكن أن تسعى سامسونغ إلى تقليل تكلفتها بأي طريقة ممكنة. وتستخدم الكثير من الهواتف الأخرى القابلة للطي شاشات مرنة من صنع شركةBOEوقد تمكنت الشركة الصينية من توفيرها بأسعار أقل من أسعار سامسونغ.

وتأخذ شركةOGلشاشات أوليد الأمر على عاتقها، حيث قررت استخدام طريقة الطباعة النافثة للحبر لحواف هاتف غالاكسي زد فولد 6 بدلاً من عملية الزخرفة الجافة المعتادة. وبدلاً من طلب أفلام المعالجة الدقيقة الجافة منSegyung Hitechمع وجود الحبر بداخلها، ستستخدم سامسونغ طريقة الطباعة النافثة للحبر المتقدمة بتقنية أوليد لتطبيقها على أفلامها مباشرة قبل توصيل الشاشة المغلفة بالإطارات التي تخفي دوائرها وتغلف الأغطية الزجاجية فائقة الرقة.

وستكون سامسونغ نتيجة لذلك قادرة على صناعة فيلم أطول يمكن من خلاله قطع المزيد من حواف زد فولد 6 وتحقيق تكاليف إنتاج أقل. ومن الواضح أن هذا التقدم في الإنتاج سيتم تطبيقه في الوقت المناسب عند إنتاج جهاز غالاكسي زد فولد 6، بحسب موقعفون أرينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *