اخر الاخبار

ندعم مسار الابتكار وتطوير التكنولوجيا لتعزيز الاقتصاد

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، إن استراتيجية الوزارة تدعم مسار الابتكار وتطوير التكنولوجيا؛ لتعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة، وتطوير مجتمع مُبدع ومُبتكر ومنتج في مجالات العلوم والتكنولوجيا والمعرفة.

وزير التعليم العالي: الدور الذي يلعبه معهد بحوث الإلكترونيات، مهم جدًا في دعم الابتكار 

وبحسب «عاشور»، إن الدور الذي يلعبه معهد بحوث الإلكترونيات، مهم جدًا في دعم مسار الابتكار وتطوير التكنولوجيا في مصر، وذلك من خلال تقديم الدعم لشباب الباحثين والمُبتكرين ورواد الأعمال والشركات الناشئة، وتطوير التكنولوجيا، والمشاركة في التحالفات الإقليمية.

وأعلنت رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، الدكتورة شيرين عبدالقادر، فوز إحدى الشركات الناشئة بالمعهد بجائزة ملتقى الابتكار “Innovation Arena Award”، وذلك ضمن الفعاليات التي أطلقها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على هامش  معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا (ICT Cairo)، في دورته السابعة والعشرين المُقام في الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من السادة الوزراء والمسئولين.

وأشارت «عبدالقادر»، إلى أن المعهد قد شارك هذا العام بمجموعة متنوعة من المخرجات التكنولوجية، وذلك من خلال مشاركته بحاضنتين تكنولوجيتين، هما (حاضنة طريق، وحاضنة جرين إلكتروبيكيا)، بالإضافة إلى مشاركته بالعديد من الشركات الناشئة التي تدعمها مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات التابعة للمعهد (STPERI)  في مجال رعاية شباب الباحثين والمُبتكرين ورواد الأعمال والشركات الناشئة.

وتسلم الجائزة الدكتور هيثم حسين الأستاذ بقسم هندسة الموجات الميكروبية بالمعهد والمُشرف على شركة RFBOX for  Engineering and Consultation  الفائزة في جائزة المدن الذكية.

وأوضحت رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، أن شركة RFBOX بدأت ضمن مجموعة فرق عمل في حاضنة «طريق» المدعومة من أكاديمية البحث العلمي ثم تم التعاقد معها من قبل معهد بحوث الإلكترونيات لتقديم كافة الخدمات والاستشارات الفنية والدعم اللوجيستي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *