ترندات

«ليماك» التركية تفوز بمناقصة الحزمة الثالثة لمبنى «T2» في مطار الكويت الدولي بـ 236 مليون دينار

وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية مناقصة إنشاء وإنجاز وتأثيث وصيانة الحزمة رقم «3»، والخاصة بمواقف وممرات الطائرات والمباني الخدمية لمبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي «T2»، على شركة ليماك، خامس أقل الأسعار، بمبلغ 236 مليون دينار، وأشار إلى استبعاد الشركة صاحبة أقل الأسعار لعدم مطابقتها للشروط والمواصفات.

وتقع الحزمة الثالثة بين مدارج الطائرات الشرقي والغربي، وتمتد من مبنى 2 على مساحة تقدر بـ3.210 ملايين متر مربع، وتتكون من مواقف الطائرات، وساحات وممرات ة بالمدارج الحالية، وطرق للخدمات الجوية، وأنفاق الخدمات الة بالمبنى 2، ومحطة كهربائية، ومبنى التجهيزات الغذائية، ومبنى الدعم والإسناد، وجسور الركاب المتحركة.

يذكر أن وزارة الأشغال كانت قد طرحت مناقصة الحزمة الثالثة لتتماشى مع أعمال إنشاء مبنى الركاب الجديد، ولعدم تأخير أعمالها في ظل تقدم الأعمال في الحزمتين الأولى والثانية والمتعلقتين بالمبنى الرئيسي والمباني الملحقة به، لتسير جميع أعمال المشروع بشكل متواز.

وكانت 9 شركات تقدمت بعطاءاتها لتتنافس فيما بينها على تنفيذ أعمال الحزمة الثالثة، وفقا للشروط المالية والفنية التي وضعتها الوزارة، وتتم دراستها لاختيار العطاء المناسب ماليا وفنيا.

أقرأ التالي

2023/09/10 8:00:07 صباحًا

الأمين العام للمجلس الأعلى للأسرة بالإنابة عبدالله الحمدان يجري زيارة مفاجئة لمراكز الحماية من العنف

2023/09/10 7:38:23 صباحًا

الأمريكية الصاعدة كوكو غوف تُتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

2023/09/10 7:31:47 صباحًا

نجوى كرم بأول فيديو عقب زلزال المغرب: “بدعي من قلبي أن الضرر ما يكون كبير”

2023/09/10 7:26:35 صباحًا

لفتة إنسانية.. كريستيانو رونالدو يخصص فندقه في المغرب لمتضرري الزلزال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق