اخبار عمان

الرئيس الألماني يختتم زيارته إلى سلطنة عُمان

مسقط العُمانية

غادر البلاد صباح أمس فخامة الرئيس الدكتور فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية وحرمُه بعد زيارة رسميّة لسلطنة عُمان استغرقت ثلاثة أيام التقى فيها فخامتُه بحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم حفظه اللهُ ورعاه وكان في مقدمة مودّعي فخامة الضيف والوفد المرافق لدى مغادرتهم المطار السُّلطاني الخاصّ معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجيّة.

وفي وقت سابق من أمس، قام فخامةُ الرئيس الدكتور فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية وحرمُه بزيارة جامع السُّلطان قابوس الأكبر، في إطار زيارته الرسميّة الحالية لسلطنة عُمان. واستمع فخامة الضيف والوفد المرافق له خلال الزيارة إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع وتعرّف على مختلف التصاميم المعمارية العُمانية والإسلامية التي بُني بها. واطّلع فخامتُه على المرافق التي يضمّها جامع السُّلطان قابوس الأكبر، مثل معهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.

وفي ختام زيارته للجامع، سجّل فخامة الضيف كلمة في سجل كبار الزوار عبّر فيها عن إعجابه بما يضمه الجامع من تصميمات رائعة وفنون معمارية تُعدُّ نموذجًا متميزًا لفن العمارة الإسلامية ودوره في دعم وتعزيز الدراسات الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *