اخبار البحرين

اليوم انطلاق سباق 40 كم لبطولة العيد الوطني لسباقات القدرة وغدا السباق الرئيسي

مشاركة الجياد شهدت تسجيل أرقام كبيرة..

• نقل مباشرة على القناة الرياضية واستوديو تحليلي لسباق السبت

تحتضن قرية البحرين الدولية للقدرة اليوم السبت انطلاق سباق 40 كم لبطولة العيد الوطني المجيد لسباقات القدرة التي سينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تزامنا مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

ويسبق انطلاق سباق 40 كم، إقامة الفحص البيطري وترقيم الجياد.

كما ستشهد القرية إقامة الفحص البيطري بإشراف من لجنتي التحكيم والبيطرة، إضافة إلى ترقيم الجياد وحصول الفرسان على الأرقام المخصصة للسباقات الدولية والمحلية التي ستقام غدا لمسافة 120 كم و100 كم و80 كم.

ومن المؤمل أن يشهد الفحص البيطري حضورا كبيرا بعد أن أغلق الاتحاد الملكي باب التسجيل، حيث تزاحمت الاسطبلات والفرسان على التسجيل للمشاركة في السباقات التي ستكون محط الأنظار خصوصا سباق 120 كم والذي سيشهد تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

ووضع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة اللمسات الأخيرة والنهائية على التحضيرات من خلال سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها اللجان في الفترة الماضية، حيث يستهدف الاتحاد تحقيق نجاح جديد في تنظيم سباقات القدرة بعد أن خرجت السباقات الماضية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر بمستوى تنظيمي عال ومشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان.

غدا السباق الرئيسي

وسيقام السباق الرئيسي لمسافة 120 كم غدا السبت في قرية البحرين الدولية للقدرة وسط مؤشرات تؤكد بأن المشاركة ستكون واسعة من الاسطبلات والفرسان.

نقل مباشر غدا

وستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل مباشر لسباق غدا السبت بعد ختام الجولة الثالثة ويستمر حتى نهاية التتويج، مع استوديو تحليلي مباشر بحضور عدد من المحليين لسباقات القدرة.

فيكتوريوس والمحافظة على اللقب

يدخل فريق فيكتوريوس بطولة العيد الوطني للقدرة، بهدف المحافظة على اللقب الذي حققه في النسخة السابقة بفوز فارس الفريق عبدالله الرويعي بالمركز الأول، وزميله في الفريق عيسى العنزي بالمركز الثاني، فيما كان المركز الثالث من نصيب فارس الزعيم عاصم جناحي.

الفرسان: منافسة مفتوحة

وأكد الفارس عبدالله الرويعي حامل لقب النسخة الماضية ان السباق في الموسم الحالي سيكون مفتوحا والمنافسة بين جميع الاسطبلات والفرسان المشاركين، مبينا إلى أن فريقه يستهدف منصة التتويج والمحافظة على اللقب.

وأوضح عبدالله الرويعي أن الفريق وضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات من خلال التدريبات المكثفة التي أجريت في الفترة الماضية بقيادة الجهاز الفني، حيث يأمل فيكتويوس أن يحافظ على اللقب وهو ما يسعى إليه دائما أن يحقق الألقاب.

وقال الفارس بدر فهد من اسطبل الصافنات أن المعنويات مرتفعة والجميع سيسعى لتحقيق أفضل المراكز في السباق، وأضاف “لدينا خطة نسعى لتحقيقها، سندخل السباقات بمجموعة واعدة من الفرسان الذين يمتلكون امكانيات عالية، ونأمل أن نحقق أهدافنا وتحقيق أفضل النتائج”.

وذكر الفارس عاصم عبدالواحد من فريق الزعيم، أن سباق 120 كم لن يخلو من الاثارة والندية عطفا على المستويات البارزة التي قدمها الفرسان في السباقات الدولية والمحلية التأهيلية في الفترة الماضية، إضافة إلى أن الجميع يولي اهتماما كبيرا بهذا السباق والجميع يأمل أن يكون على منصة التتويج مما يؤكد بأن المنافسة ستكون قوية ومفتوحة بين الجميع متمنيا التوفيق لفريقه في حصد المراكز الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *