فنون

ظافر العابدين: “غدوة” يقترب من الشعب التونسي وما يعيشه


02:41 م


الجمعة 03 ديسمبر 2021

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

نظم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قبل ظهر اليوم الجمعة ندوة للفنان ظافر العابدين، بمشاركة فريق فيلمه “غُدوة”، الذي عُرض أمس ضمن المسابقة الدولية للدورة الثالثة والأربعين.

شهدت الندوة حضور ظافر، المنتجة درة بوشوشة، الممثلة رباب السرايري، الفنان غانم مزرلي، الطفل أحمد برهوما.

أكد ظافر أنه عمل كمساعد مخرج قبل سنوات، وكان لديه حلم أن يأتي اليوم ويخرج عمل يحمل توقيعه، مشيرًا إلى أن الإخراج يمكن الفنان من تقديم عملًا يعبر عن وجهة نظره كاملة، ويمكنه من مناقشة القضايا التي يحب إلقاء الضوء عليها.

ولفت إلى قيامه بالمشاركة في كتابة الفيلم مع السيناريست أحمد عامر، لأنه لم يستقبل من قبل عملًا يتناول هذه القضية، متابعا “الفيلم يروي حكاية مهمة جدا، وفرضت أن يكون بطلها بالصورة التي ظهر عليها”.

وأشارت المنتجة درة بوشوشة إلى أنها تعرف الفنان ظافر العابدين قبل عشرين عامًا، حتى جاءتها فرصة التعاون معه، وحمسها ما وجدته من عزيمة وطاقة وحماس للفكرة لديه.

وتابع ظافر “عملنا كل حاجة في شهر ونص خصوصا إن والدتي توفيت بعد أسبوعين من بدء التحضير، مستكملا “لم أفكر من قبل في تقديم عمل يحكي سياسة، لكن الفيلم يقترب من المجتمع التونسي في إطار الحاصل في البلد والظروف التي يعيشها الشعب التونسي، إلى جانب الحديث عن علاقة الأب بابنه”.

الفيلم عُرض أمس على المسرح الكبير وسط وجود عدد كبير من نجوم الفن، بينهم: درة، إلهام شاهين، عمرو يوسف، أحمد داوود، تامر حبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *