اخر الاخبار

شاهد| شجار بين الوفد الروسي والأوكراني في قمة اقتصادية بأنقرة.. ومسؤول تركي يتدخل

تحول اجتماع الجمعية البرلمانية للتعاون الاقتصادي للبحر الأسود “PABSEC” في العاصمة التركية أنقرة، مساء أمس الخميس، إلى ساحة معركة حيث اندلع شجار بين الوفد الروسي والأوكراني، بدأ بمشادة كلامية عقب مقاطعة الأوكرانيين خطاب المندوب الروسي، وتطورت فيما بعد لعراك وضرب بالأيدي، ما دفع مسؤول تركي للتدخل.

اندلاع شجار بين الوفد الروسي والأوكراني

وسط حالة من الذهول بين الحاضرين، اندلعت مشادة عنيفة وعراك بالأيدي بين أعضاء الوفدين الروسي والأوكراني، خلال مشاركتهم في قمة الجمعية البرلمانية للتعاون الاقتصادي للبحر الأسود في العاصمة التركية.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة توثق ما جرى، حيث ظهر في أحد المقاطع عضو الوفد الروسي بالجمعية البرلمانية لتعاون دول البحر الأسود، فاليري ستافيتسكي، يتعرض لاعتداء من عضو في الوفد الأوكراني، بعدما قام بسحب العلم الأوكراني من يديه عنوة.

احتجاج للوفد الأوكراني خلال كلمة الوفد الروسي في قمة الجمعية البرلمانية للتعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود (BSEC) !#روسيا #اوكرانيا_روسيا pic.twitter.com/3aoJLiz1cL

— موطني (@Mawteeni) May 5, 2023

 

فيما قالت وسائل إعلام روسية: إن الوفد الأوكراني هو من بدأ الاستفزاز، حيث قام أحد أعضاء الوفد الأوكراني ورفع علمهم، خلال كلمة رئيسة الوفد الروسي، رئيسة لجنة مجلس الدوما لتنمية المجتمع المدني، أولغا تيموفيفا.

شجار وعراك بين ممثلي #روسيا و #اوكرانيا في قمه اقتصاديه ب #تركيا #شجار_روسي_اوكراني pic.twitter.com/bcxbhyHnDB

— مياح غانم العنزي (@MayahGhanim) May 5, 2023

 

ولضبط لموقف، تدخل رئيس البرلمان التركي الذي كان حاضراً في الاجتماع على الفور، حيث سمع صوته وهو ينادي قائلاً: “أيها الرفاق، لا يمكن القيام بهذه التصرفات بأي حال من الأحوال! لا، لن أسمح بذلك! في برنامج عملنا، أعلن استراحة، أولئك الذين يتدخلون في اجتماعنا سيتم إخراجهم من الغرفة، لا يمكنكم أن تتصرفوا هكذا!”.

اندلاع شجار بين الوفد الروسي والأوكراني

وأمس، انطلقت في العاصمة التركية أنقرة، أعمال قمة الجمعية البرلمانية لمنظمة التعاون الاقتصادي للدول المطلة على البحر الأسود تحت شعار “جغرافيا واحدة، رؤية ومستقبل واحد”.

وتأسست منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود عام 1992، باقتراح تركي، وتضمّ 13 دولة بينها روسيا، وأذربيجان، وأوكرانيا.

والجدير ذكره أن هذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها صدامات بين الروس والأوكران في تركيا، ففي شهر فبراير / شباط الماضي، دخل لاعبون روس وأوكرانيون، في شجار عنيف في فندق بمدينة أنطاليا التركية، أثناء الإقامة في فترة الإعداد لما قبل الموسم الشتوي.

وقالت حينها صحيفة “سبورت إكسبرس” الروسية: إن الشجار وقع في فندق “رويال سيغينيوس”، حيث يقيم لاعبو نادي شينيك الروسي، الذي يلعب في الدرجة الثانية، والأوكراني ميناي، الذي يلعب في قسم الشرف.

اندلاع شجار بين الوفد الروسي والأوكراني
اندلاع شجار بين الوفد الروسي والأوكراني

اقرأ أيضا:

))”يُحدد وجهة الصواريخ”.. أوكرانيا تختبر نظام دفاعي تطوره تل أبيب لصالح كييف 

)) بالفيديو|| لحظة استهداف صاعقة من السماء أحد الأشخاص في تركيا

أقرأ التالي

4 مايو، 2023

شاهد || تأهب جوي في أوكرانيا وإسقاط مسيرة قرب القصر الرئاسي في كييف

4 مايو، 2023

بيسكوف يذكّر الغرب بتحذيرٍ قديم لـ بوتين.. وواشنطن تنفي تورطها في الهجوم على الكرملين


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *