اخبار البحرين

وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم الـ (26)

عقد وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم الـ (26) عبر الاتصال المرئي، وترأس الاجتماع الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي، وزير الإعلام العماني رئيس الدورة الحالية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عددٍ من الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع ذات الاهتمام المشترك في مجال الإعلام بدول المجلس، ومنها تطوير استراتيجية للتوعية بالتعامل مع شبكات التواصل الإلكترونية، وتجنّب مخاطرها التي تؤثر على تربية النشء، وحثّ الأبناء على أهمية التمسّك بالأخلاق الحميدة والمحافظة على الترابط الأسري والهوية الحضارية.

كما تطرّق الاجتماع إلى ضرورة إيجاد ضوابط مشتركة لمحتوى الإعلام الإلكتروني والإعلانات الرقمية والتراخيص في وسائل التواصل الاجتماعي، وتفعيل دور بعثات دول مجلس التعاون في الخارج ورسم خطة إعلامية تمكّنها من القيام بالمهام المطلوبة منها في إبراز العمل الخليجي التكاملي، إضافة إلى فكرة إنشاء تطبيق مشترك لوكالات الأنباء في الدول الأعضاء يشمل مختلف خدماتها الإعلامية.

وفي شأن التطورات الخطيرة الجارية في فلسطين والعمليات العسكرية التصعيدية ضدّ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة؛ أكّد وزراء الإعلام على الموقف المشترك والحازم لمجلس التعاون والذي عبّر عنه اجتماع وزراء الخارجية الاستثنائي الذي عُقد في مسقط يوم أمس. كما أكد الاجتماع على الدور المحوري لوسائل الإعلام في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق وبيان ما يتعرض له من انتهاكات أدت إلى أزمة إنسانية كبيرة راح ضحيتها آلاف من الشهداء والجرحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *