اخر الاخبار

بايدن يشيد بموقف السيسي ويعلن موعد دخول شاحنات المساعدات إلى غزة

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على فتح معبر رفح الحدودي مع غزة لدخول نحو 20 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية للقطاع.

وصرح بايدن للصحافيين أنه عقب اتصاله هاتفياً بنظيره المصري من على متن الطائرة الرئاسية أثناء عودته من زيارة لإسرائيل، حيث أبدى تضامنه مع إسرائيل بعد الهجمات التي شنّتها عليها حركة حماس في 7 أكتوبر، إن السيسي “وافق على السماح بمرور ما يصل إلى 20 شاحنة كبداية”، محذّراً من أنه إذا “استولت حماس عليها أو منعت عبورها فسينتهي الأمر”.

وأضاف خلال توقف الطائرة الرئاسية في ألمانيا أثناء رحلة العودة إلى واشنطن، أن هذه الشاحنات لن تعبر على الأرجح قبل الجمعة، لأن الطريق حول المعبر يحتاج لتصليحات.

وأوضح أنّ الأمم المتحدة ستتولى توزيع هذه المساعدات داخل قطاع غزة، مشيراً إلى أنّ دخول دفعة ثانية يتوقف على “كيف ستسير الأمور”.

وحذّر الرئيس الأمريكي حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة من أنّه إذا “استولت عليها (المساعدات) أو منعت عبورها.. فسينتهي الأمر”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه تحدّث مع نظيره المصري طوال نصف ساعة تقريباً، مشيداً بموقفه و”تعاونه التام”، مؤكداً أنه “يستحق الكثير من التقدير” على ما يقوم به.

وفي وقت لاحق أكد البيت الأبيض أن بايدن والسيسي اتفقا على العمل بشكل وثيق لتشجيع استجابة “عاجلة وقوية” لنداء إنساني أطلقته الأمم المتحدة ويتعلق بالصراع بين إسرائيل وحماس.

اقرأ أيضاً.. بالفيديو|| محمد صلاح يخرج عن صمته ويوجه رسالة بخصوص ما يحدث في غزة.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *