فنون

مغني راب بورتوريكي ينتقد “فيتو” أمريكا ويصف “بايدن” بمجرم حرب


06:23 م


الإثنين 11 ديسمبر 2023

كتب- مروان الطيب:
انضم مغني الراب البورتوريكي ريزيدينتي، لقوافل الأصوات حول العالم الداعمة للشعب الفلسطيني وخرج عن صمته وانتقد قرار “الفيتو” الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية والذي كان سببًا في استمرار القصف على قطاع غزة على الرغم من موافقة 13 دولة على وقف إطلاق النار ضمن جلسة مجلس الأمن.

ونشر “ريزيدينتي” صورا وتعليقات لما يحدث من مواصلة الانتهاكات من قبل الكيان الصهيوني عبر خاصية القصص القصيرة على حسابه الرسمي بموقع “انستجرام” ومنها مهاجمته الرئيس الأمريكي جو بايدن قائلا: “سوف نتذكرك دائمًا الرئيس الذي دعم الإبادة الجماعية في غزة، أنت مجرم حرب”.

كما نشر صور أخرى تضمنت حجم الدمار الذي أصاب قطاع غزة واستشهد بسببه الآلاف من الأطفال والمدنيين والنساء وعلق قائلا: “لو المسيح ولد اليوم سيولد تحت حطام القصف الإسرائيلي”.

رينيه بيريز جوجلار المعروف باسم “ريزيدينتي” هو مغني راب بورتوريكي وكاتب أغاني اشتهر كونه أحد مؤسسي فرقة الراب البديلة “كالي 13″، أصدر المغني الشاب خمسة ألبومات قبل الإعلان عن مسيرته الفردية عام 2015، فاز بالعديد من الجوائز العالمية أبرزها 4 جوائز جرامي و27 جائزة جرامي لاتينية.

وقام العديد من النجوم العالميين مؤخرًا بالخروج عن صمتهم تجاه ما يحدث للشعب الفلسطيني من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي أبرزهم الممثل جون كوزاك الذي يواصل انتقاد السياسة الأمريكية مطالبًا الرئيس الأمريكي بوقف فوري لإطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.