فنون

نجوم أمريكيون يطالبون بايدن بوقف إطلاق النار في غزة


10:47 ص


السبت 21 أكتوبر 2023

كتب – مروان الطيب:

وقع عدد من نجوم الفن والإعلام وصناع السينما في هوليوود على عريضة مطالبين خلالها وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وكانت الرسالة موجهة لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن.

وأوضح تقرير موقع “Variety” أن العريضة تم التوقيع عليها من قبل أكثر من 55 شخص ما بين نجوم بارزون في صناعة المحتوى الترفيهي إلى جانب عدد من المحامين منهم النجم الأمريكي خواكين فينيكس، والممثلة التونسية هند صبري، والممثلة الإنجليزية كيت بلانشيت، ومقدم البرامج الأمريكي جون ستيوارت، والممثلة الأمريكية كريستين ستيوارت، والممثلة الأمريكية سوزان سارندون، والممثل الأمريكي ماهرشالا علي، والممثل ريز أحمد، والممثل الشاب رامي يوسف، والممثلة مي قلماوي.

كما تضمنت العريضة رسالة من المتحدث الرسمي باسم “منظمة “اليونيسف” جيمس الدر وعلق قائلا: “نحث إدارتكم وجميع قادة العالم على تكريم الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيله دون تأخير، إنهاء قصف غزة”، مؤكدًا على حجم الدمار الذي لحق بسكان غزة بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة والحصار المفروض على المياه والكهرباء”.

واستكمل في كلمته: “لقد نفد الغذاء والماء والكهرباء والأدوية والوصول الآمن إلى المستشفيات لدى الأطفال والعائلات في غزة بعد أيام من الغارات الجوية وقطع جميع طرق الإمداد، نفد الوقود من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة مما أدى إلى توقف الكهرباء والمياه ولم يعد بإمكان معظم السكان الحصول على مياه للشرب”.

وأضاف: “لقد وصل الوضع الإنساني إلى مستويات مميتة ومع ذلك تشير جميع التقارير إلى وقوع المزيد من الهجمات، يجب أن يسود الرحمة والقانون الدولي”.

ويواصل العديد من المشاهير والإعلاميين والمؤثرين الداعمين للقضية الفلسطينية حول العالم بنشر صور ومقاطع فيديوهات لمواصلة انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وذلك عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

ومن أبرز هؤلاء الشخصيات الممثل الأمريكي مارك رافلو الذي طالب قوات الاحتلال الإسرائيلي بدخول المساعدات إلى غزة واصفًا الأمر بـ “الغير مقبول”، إلى جانب الإعلامي الأمريكي جاكسون هنكل والذي كشف عن حظر العديد من حساباته على السوشيال ميديا بسبب فضحه أكاذيب الإعلام الصهيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.