فنون

يقدم أنشودة “آمون رع” في احتفالية الكباش.. ما لا تعرفه عن عز الأسطول‎‎


03:08 م


الخميس 25 نوفمبر 2021

كتب-مصطفى حمزة:

أنشودة “آمون رع” واحدة من أهم الأناشيد التي تقدم في احتفالية طريق الكباش، المقامة في معبد الأقصر مساء اليوم، ووقع اختيار المايسترو نادر عباسي “المشرف الموسيقى على الاحتفالية”، على الفنان عز الأسطول لغناء الأنشودة، وفي التقرير التالي نكشف أبرز المعلومات عنه.

من هو؟

درس المطرب عز الأسطول في كلية التربية الموسيقية قسم الغناء الأوبرالي، و بدأ مشواره بالغناء مع فرقة شرقيات بقيادة الموسيقار فتحي سلامة ، ثم فرق فلامنكا وصحرا، ويقدم أغاني بين موسيقى الراي، والقصائد الصوفية، ومنها “يامن هواه أعزه”، و”نعم “، بالإضافة إلى أغاني الفلكلور الصعيدي، وقدم أيضا أغنية فيلم “خان تيولا”.

وأسس عز مؤخرا شركة خاصة تحمل اسمه، لتتولى إنتاج أعماله، بالإضافة إلى تنظيم الحفلات، والدعاية والإعلان.

كلمات الأنشودة

وتقول كلمات الأنشودة التي من المقرر أن يقدمها المطرب عز الأسطول:”عندما تكون بالزورق مهيب المقدمة، إنك تبدو جميلا يا آمون رع. والكل يمجدك، لأن البلاد كلها فى عيد ابنك البكر أول من أنجبت يجدف، ويبحر بك قدما إلى حيث يوجد أوبت، فياليتك تمنحه الخلود فى موقعك ملكا للارضين، وأن يكون هو ويبقى للابد فى سلام، وياليتك تنعم عليه بحياة استقرار وسيادة تقره حاكم مصر. وياليتك تكافئه بملايين لا تحصى من الأعياد، فهو ابنك الحبيب الذى أجلسته على العرش”.

موسيقى احتفالية الكباش، تأليف مشترك بين المايسترو نادر عباسي والمؤلف الموسيقي أحمد الموجي، ويشارك بالغناء المطربات شهد عز وتقدم “النداء الأول”، وهايدي موسى “أنشودة حتشبسوت”، والمطرب عز الأسطول “أنشودة آمون رع”، بينما في ختامها يشارك المطرب والمنشد وائل الفشنى بالأغنية الشهيرة “الاقصر بلدنا”ن وذلك بمشاركة الكورال وما لا يقل عن 100 عازف إيقاع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *