اخبار عمان

المخرج جميل اليعقوبي: التعاون العماني المصري في السينما سيشهد تطورا في المرحلة المقبلة

 

 

اخبار عمان ناصر العبري

أكد المخرج السينمائي جميل بن سعيد اليعقوبي أن مشاركة الجمعية العمانية للسينما في الملتقى العماني المصري  كانت فرصة لعرض الأفلام التي أنتجتها الجمعية، إذ ساهم هذا الملتقى في بحث التعاون المشترك بين البلدين.

وأشار في تصريح لـ”اخبار عمان” إلى أن الملتقى تضمن إقامة عدد من الاجتماعات والنقاشات ومعرض للصور، وهو ما يؤكد عمق العلاقات بين البلدين، مضيفا: “شاركنا في الملتقى بعرض الأفلام القصيرة ومن ضمنها فيلم عمان من السماء وفيلم مدرسة الإصلاح من إخراج جميل اليعقوبي وفيلم الزيج للمخرج صلاح الحضرمي”.

وأضاف أنه تم عرض مقطوعات موسيقية من الفلكلور العماني، كما زار وفد الجمعية العمانية للسينما المتخصصين والمسؤولين بمجال السينما في مصر لعقد اتفاقيات وتوقيع مذكرات تفاهم، مبينا: “من أهم اللقاءات لوفد الجمعية العمانية للسينما كان لقاء رئيس نقابة الممثلين المصريين الدكتور أشرف زكي، وزيارة مدينة الإنتاج المصرية”.

وعبر اليعقوبي عن سعادته بمشاركة فيلم مدرسة الإصلاح الذي تم إنتاجه عام 2021 والحاصل على أفضل فيلم وثائقي، مضيفا: “تطرقت في هذا الفيلم إلى ذكريات مدرسة الإصلاح ومشاعر العمانيين بعد وفاة الرئيس المصري جمال عبد الناصر، ومن خلال هذه المشاركة في الملتقى أصبحت تطلعاتنا أكبر للعمل السينمائي، وشعرت باهتمام الصحافة المصرية بالتعاون العماني المصري والذي سيشهد تطورا في المرحلة المقبلة”.

وتابع: “لدي عدة مشاريع قادمة بدأت العمل عليها في المجال السينمائي، والتي سوف تساهم في نشر ثقافة السينما في عمان، وأرى أن أحلامنا وأحلام الشباب الشغوف بالمجال السينمائي سيتم تحقيقها في قادم الأيام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *