فنون

أسرة أحمد منيب تستغيث بـ مصطفى كامل وتتهم علي حسين بالتعدي على أغنية والدهم‬


11:25 ص


الأحد 28 مايو 2023

كتب- مصطفى حمزة:

قيام المطرب علي حسين، بإعادة تقديم أغنية “يا وعدي على الأيام”، وطرحها عبر موقع يوتيوب، مساء الخميس الماضي، أشعل غضب أسرة المبدع الراحل أحمد منيب، الذي وضع ألحان الأغنية، وكان أول من غناها.

الفنان خالد منيب “نجل المبدع الراحل، في تصريح خاص لـ”اخبار مصر”، علق على ماحدث، وقال: “عقب علمنا بطرح الأغنية، قمنا من باب التقدير للمطرب بحكم معرفة سابقة تجمعنا، بالكتابة فقط على صفحاتنا في مواقع التواصل، وعبر صفحته الشخصية، وعبرنا عن غضبنا من تجاهل الحصول على إذن أو تصريح، كما تنص قوانين حماية الملكية الفكرية، وتوقعنا مبادرته والمنتج ريتشارد الحاج، بالتواصل، والإعتذار، لكن للأسف التقدير خسرنا الكثير”.

وتابع: “أغنية (يا وعدي على الأيام)، وكافة أغاني الوالد رحمه الله أحمد منيب، تملك جميع حقوقها شركة منيب ميديا، وهي وحدها صاحبة الحق في منح التصريح بإعادة استغلالها، وبعد هذا التعدي الصارخ، وتجاهل الطرق الودية، بدأنا اتخاذ كل الإجراءات القانونية لحذف الأغنية بصوت علي حسين، من موقع الفيديوهات يوتيوب”.

خالد أضاف “وبالإضافة إلى تقديم البلاغات الرسمية، ضد المطرب والمنتج، نستغيث نحن أسرة الفنان الراحل أحمد منيب، بالفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، للتحقيق بشكل عاجل حفاظا على حق واحد من كبار الملحنين من أعضاء النقابة، ونناشد د. مدحت العدل رئيس جمعية المؤلفين والملحنين، أيضا التدخل، تنفيذا لقوانين حماية الملكية الفكرية، بعد هذا التعدي، والسرقة الواضحة”.

أغنية “يا وعدي على الأيام” من ألحان الراحل أحمد منيب، وكلمات الشاعر عبد الرحيم منصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *