اخبار تركيا

مذكرة تعاون رياضية بين تركيا ومصر

اخبار تركيا

أبرمت تركيا ومصر بروتوكول تعاون في مجال رياضة الرجبي، وذلك في مراسم رسمية أقيمت بالعاصمة القاهرة.

مراسم توقيع البروتوكول حضرها أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري،ورئيس الاتحاد التركي للرغبي ناهد شاهين، ونظيره المصري حسام صاحب.

و يهدف البروتوكول إلى التعاون في العديد من المجالات ومنها: “تنظيم مباريات ودية دولية بين الجانبين، تنظيم وإقامة دورات تدريبية للمدربين والحكام، تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطب الرياضي، بالإضافة إلى إقامة معسكرات تدريبية لفرق الرجال والنساء في جميع الفئات”، بسب موقع “صدى البلد”.

ومن جانبه أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بحضوره اليوم ليشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للرجبي ونظيره التركي، مشيراً إلى أن هذا البروتوكول يعتبر خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال رياضة الرجبي.

مؤكداً على حرص الدولة المصرية في تعميق العلاقات بين الجانبين في العديد من المجالات ومنها المجال الرياضي وحرص وزارة الشباب والرياضة على دفع مختلف الاتحادات الرياضية لفتح آفاق للتعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات الرياضية الوطنية في مختلف دول العالم وكذلك مع المؤسسات الرياضية الدولية.

ومن جانبه تقدم ناهد شاهين، رئيس الاتحاد التركي، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على مجهوداته الكبيرة في تذليل العقبات من أجل توقيع الاتفاقية مع الاتحاد المصري للرجبي، مقدما الدعوة لوزير الشباب الرياضة في تركيا.

فيما تقدم الأستاذ حسام صاحب، رئيس الاتحاد المصري للرجبي، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه المتواصل للنهوض بالرياضة المصرية وخاصة رياضة الرجبي، حيث شهدت رياضة الرجبي طفرة في الآونة الأخيرة بفضل المجهودات الكبيرة والدعم المتواصل من وزير الشباب والرياضة.

وتأتي هذه التطورات بالتوازي مع دخول العلاقات التركية المصرية مرحلة جديدة على مختلف الأصعدة، بعد تبادل الزيارات رفيعة المستوى والتي كانت أبرزها زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى القاهرة في فبراير/ شباط الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *