اخر الاخبار

التحالف الدولي يعلن اعتقال قيادي في تنظيم “الدولة” شمالي سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) عن إلقاء القبض على قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية” بغارة وصفتها بـ”الناجحة” شمالي سوريا.

وقالت “سينتكوم” في بيان، مساء الاثنين 25 من أيلول، إنها نفذت غارة عبر طائرة مروحية (هليكوبتر) شمالي سوريا قبل يومين، تمكنت خلالها من القبض على القيادي في التنظيم “أبو خليل الفدعاني”.

وأضافت أن “الفدعاني” مسؤول تسهيل عمليات التنظيم في سوريا، مشيرة إلى أن للقيادي في التنظيم علاقات في جميع أنحاء شبكة تنظيم “الدولة” بالمنطقة.

ولم يحدد الإعلان الأمريكي النطاق الجغرافي للعملية بدقة حتى لحظة تحرير هذا الخبر، مكتفيًا بالقول إنها نُفذت في 23 من أيلول الحالي.

المتحدث باسم “سينتكوم”، المقدم تروي جارلوك، قال عبر البيان نفسه، إن القبض على مسؤولي التنظيم مثل “الفدعاني” يزيد من قدرة التحالف على تحديد مكان “الإرهابيين” واستهدافهم وإزالتهم من ساحة المعركة.

ويرجح أن تكون العملية التي نفذتها قوات التحالف في الشمال السوري ضمن مناطق سيطرة “الجيش الوطني السوري” المدعوم تركيًا على مقربة من مدينة رأس العين شمال غربي محافظة الحسكة.

وتحدثت حسابات إخبارية محلية عن أن التحالف الدولي اعتقل شخصين من بلدة المبروكة في ريف رأس العين بعملية إنزال جوية فجر الأحد 24 من أيلول.

حساب “الخابور” المحلي قال أيضًا إن قوات التحالف اعتقلت شخصين يعملان بصيد الطيور خلال عملية إنزال جوي استهدفت مشروعًا زراعيًا بالقرب من قرية أبو جلود ببلدة المبروكة غرب مدينة رأس العين بريف الحسكة.

واعتادت قوات التحالف الدولي، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، تنفيذ عمليات عسكرية تستهدف قياديين وعناصر يتبعون لتنظيمات وفصائل “جهادية” في الشمال السوري، أو لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتلاحق قوات التحالف الشخصيات المطلوبة لديها، سواء بإطلاق صواريخ ذكية من الطائرات المسيّرة أو الحربية، أو بعمليات إنزال جوي.

ومن أبرز العمليات إنزال جوي نفذته قوات التحالف الدولي على منزل في قرية السويدة بريف جرابلس شمال شرقي حلب، وأسفر عن ثلاثة قتلى، مطلع نيسان الماضي.

في كانون الأول 2022، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية استهدافها أحد مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” بطيران مسيّر من طراز “Reaper” في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

في 12 من تموز 2022، قُتل قيادي سابق في تنظيم “الدولة الإسلامية” بقصف طائرة مسيّرة أمريكية استهدفه في أثناء تنقله عبر دراجة نارية في مناطق نفوذ “الجيش الوطني” شمالي محافظة حلب.


المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *