اخبار البحرين

المايسترو وحيد الخان يتألق في “العودة للحياة” بمسرح البحرين الوطني

في مسرح البحرين الوطني، ذو المقاعد الألف وواحد على شاكلة حكايات ألف ليلة وليلة، قدّم المايسترو وحيد الخان حفله الاستثنائي “العودة للحياة” وذلك يوم الخميس 1 فبراير 2024م، بمشاركة أوركسترا سانت بطرسبرغ الكلاسيكية وفرقة ليكويد البحرينية، وبمساهمة من فرقة البحرين للموسيقى ودعم تقني من قبل الفرقة الموسيقية للشرطة (وزارة الداخلية) ومعهد البحرين للموسيقى.

وشهد الحفل حضوراً كبيراً من الجمهور الراغب في خوض تجارب ثقافية مميزة ضمن مهرجان ربيع الثقافة الثامن عشر، حيث أخذ المايسترو الخان الحضور في رحلة لسماع مجموعة من أعماله الموسيقية الآسرة، حيث ألّف المايسترو الخان العديد من الأعمال الموسيقية الهامة والشهيرة والتي ترك عبرها بصمته على الساحتين المحلية والدولية. وشمل البرنامج الموسيقى مقاطع مثل: شكشكة، العودة، العودة للحياة، سعادة، أسرار، دربك خضر، ظلال وغيرها الكثير.

يذكر أن المايسترو وحيد الخان هو مؤلف موسيقي بحريني من مواليد مدينة المحرّق وحاصل على شهادة الماجستير في علوم موسيقى الشعوب من معهد الكونسيرفاتوار بالقاهرة. قام بتلحين العديد من المسرحيات الغنائية والتوزيع الموسيقى الأوركسترالي للعديد من الأوبريتات الغنائية كما أسس المعهد الكلاسيكي للموسيقى وهو أول معهد موسيقي معتمد في مملكة البحرين. كما حصل الخان على العديد من الجوائز المحلية والعالمية.

هذا ويستمر مهرجان ربيع الثقافة حتى مارس القادم ويمكن متابعة آخر التحديثات حول الفعاليات ومواعيدها على الحساب الرسمي springofculture@ على إنستغرام، إكس، فيسبوك، يوتيوب، تيك توك وسناب شات. كما يمكن الاطلاع على كامل تفاصيل المهرجان وأنشطته وفعالياته والتسجيل في الورش المختلفة عبر الموقع الإلكتروني www.springofculture.org.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *