فنون

الأهلي والوداد.. نبيل الحلفاوي يعلق على نهائي أبطال إفريقيا المنتظر


07:41 م


السبت 20 مايو 2023

كتب- هاني صابر:

علق الفنان القدير نبيل الحلفاوي، على نهائي أبطال إفريقيا الذي يجمع بين فريقي الأهلي والوداد المغربي، المقرر إقامة مباراة الذهاب بينهما على ملعب “استاد القاهرة” يوم 4 يونيو المقبل، والإياب يوم 11 يونيو المقبل بالمغرب.

وكتب الحلفاوي، عبر حسابه على تويتر: “أهم حاجة نخلص في القاهرة.. زي ما عملنا مع الترجي.. نروح هناك مستريحين والخبرة تعمل الباقي”.

جاء ذلك ردا منه على تدوينة وجهة إليه من أحد متابعيه عبر تويتر، جاء فيها: “مهمة كولر أصبحت أصعب الان يا قبطان خاصة الوداد وجمهور المغرب

سيكون بالمرصاد للأهلي ولنا مع الوداد بطولتين من فم الأهلي”.

ويلتقي الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2022 – 2023، حيث حجز فريق الدار البيضاء البطاقة الثانية بإقصاء صنداونز الجنوب أفريقي.

واستطاع فريق الوداد البيضاوي، أن يتأهل إلى نهائي المسابقة بعدما فرض نتيجة التعادل الإيجابي مع صنداونز بملعب الأخير بنتيجة (2-2)، حيث كان لقاء الذهاب والذي أقيم على ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس”، انتهى بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

وكان الأهلي قد تأهل إلى النهائي بعد الفوز على الترجي الرياضي التونسي بأربعة أهداف دون رد، حيث لقاء الذهاب والذي أقيم على ملعب “حمادي العقربي” بفوز الفريق الأحمر بنتيجة (3-0)، ثم الفوز في استاد القاهرة بنتيجة (1-0).

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب على ملعب “استاد القاهرة” يوم 4 يونيو المقبل، بينما ستقام الموقعة الثانية على ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس” بالدار البيضاء في 11 من نفس الشهر.

ويعتبر النهائي بين الأهلي والوداد بمثابة الثأر نظرًا لتفوق المغرب على العملاق المصري في نهائي أفريقيا مرتين بواقع نسختي 2017 وانتهت للوداد بنتيجة (2-1) بمجموع المباراتين، ثم الفوز بنهائي النسخة الماضية بنتيجة (2-0).

جدير بالذكر أن الأهلي يُعد أكثر فريقًا توجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا بواقع 10 بطولات، بينما يمتلك الوداد في سجله بدوري أبطال أفريقيا ثلاث بطولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *