اخر الاخبار

كتائب القسام تكشف ما فعلته بقوة من الجيش الإسرائيلي حاولت تنفيذ عملية إنزال على شاطىء رفح

قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الجمعة، في بيان عسكري: “حاول العدو (في إشارة إلى الجيش الإسرائيلي) فجر اليوم الجمعة 27102023م القيام بعملية إبرارٍ على شاطئ رفح جنوب القطاع”.

كتائب القسام تتحدث عن عملية إنزال بري

وأضاف المتحدث باسم كتائب القسام: “تمَّ اكتشاف المحاولة من قبل مجاهدينا والتصدي لها والاشتباك مع العدو، مما استدعى تدخل سلاح الجو الصهيوني الذي أنقذ القوة، ففرت باتجاه البحر تاركةً خلفها كمية من الذخائر”.

وختم المتحدث باسم كتائب القسام بيانه بمقولته الشهيرة: “وإنه لجهاد نصر أو استشهاد”.

وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قوات مشتركة تابعة للجيش توغلت خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة مرة أخرى، وهاجمت العشرات من الأهداف التابعة لحركة حماس.

وقال في بيان: “قوات مشاة، ومدرعات وهندسة تابعة لفرقة 36 وبمرافقة طائرات من دون طيار ومروحيات قتالية تابعة لجيش الدفاع توغلت خلال آخر 24 ساعة في وسط قطاع غزة“.

وأضاف: “وكجزء من عملية التوغل، شنت طائرات ومدفعيات تابعة للجيش الإسرائيلي غارات على أهداف تابعة لمنظمة حماس في حي الشجاعية وفي مختلف أنحاء القطاع”.

وتابع: “في إطار النشاط هاجمت القوات عشرات الأهداف الإرهابية، منها منصات لإطلاق الصواريخ المضادة للدروع ومقرات القيادة العملياتية وكذلك مخربين تابعين لمنظمة حماس الإرهابية، وغادرت القوات المنطقة بعد استكمال المهمة دون وقوع خسائر في صفوف قواتنا”.

كما نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يوثق عملية التوغل داخل غزة.

 

#عاجل قوات مشاة، ومدرعات وهندسة تابعة لفرقة 36 وبمرافقة طائرات مسيرة من دون طيار ومروحيات قتالية تابعة لجيش الدفاع توغلت خلال آخر أربع وعشرين ساعة في وسط قطاع غزة. كجزء من عملية التوغل، شنت طائرات ومدفعيات تابعة لجيش الدفاع غارات على أهداف تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في حي… pic.twitter.com/8pboPaUDxn

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 27, 2023

ويوم أمس الخميس أيضاً، قالت إذاعة الجيـش الإسرائيلي، إن قوات برية إسرائيلية قامت بـ “توغل كبير نسبياً في قطاع غـزة” ليلاً.

وذكرت أن عملية التوغل كان هدفها مهاجمة مواقع حماس، مشيرةً إلى أن هذه العمية هي الأكبر حتى اللحظة منذ انطلاق عملية “السيوف الحديدية” قبل نحو أسبوعين رداً على عملية “طوفان الأقصى”.

ويستمر التصعيد بين حماس الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق الحركة، فجر السبت 7 أكتوبر الجاري، عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” متوعدة حماس بدفع ثمن باهظ لهجومها.

وفي 8 أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت إسرائيل رسمياً بدء حرب على قطاع غزة، كما أعلن الجـيش الإسرائيلي، في 10 أكتوبر، إعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل.

كتائب القسام تكشف ما فعلته بقوة من الجيش الإسرائيلي حاولت تنفيذ عملية إنزال على شاطىء رفح


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *