اخر الاخبار

أزمة أوكرانيا.. سر دخول قوات فاغنر لبيلاروسيا

قال مسؤولون أوكران وبولنديون إن قافلة كبيرة تقل مقاتلين من جيش فاغنر شوهدت وهي تدخل بيلاروسيا من روسيا أمس.

وقال أندري ديمشينكو، المتحدث باسم وكالة الحدود الأوكرانية، إن “فاغنر في بيلاروسيا”، مضيفًا أنه تم رصد حركة “مجموعات منفصلة” عن روسيا في بيلاروسيا.

أصدرت وزارة الدفاع البيلاروسية مقطع فيديو يوم الجمعة، يظهر من قالت إنهم مقاتلون من فاجنر يوجهون الجنود البيلاروسيين في ميدان عسكري بالقرب من بلدة أوسيبوفيتشي.

وقال نائب وزير منسق الخدمات الخاصة في بولندا، ستانيسلاف زارين، إن وارسو لديها أيضًا تأكيد على وجود مقاتلات فاغنر في بيلاروسيا، وقال على تويتر: “قد يكون هناك عدة مئات منهم في الوقت الحالي”.

في غضون ذلك، قال رئيس المخابرات الإستونية إن أوكرانيا على وشك تحقيق تقدم كبير في هجومها المضاد ضد روسيا بعد تدمير مواقع قيادة الكرملين وتحقيق مكاسب بالقرب من باخموت.

وقالت مارجو جروسبرج من قوات الدفاع الإستونية لمحطة إي آر آر المحلية: “كل هذا يدل على أن الأوكرانيين قريبون من تحقيق نجاح أكبر”.

في مكان آخر، يبدو أن قائدًا روسيًا كبيرًا قد أُقيل بسبب تعبيره عن مخاوفه بشأن استراتيجية الكرملين الحربية في علامة على الانقسامات المتزايدة بين الضباط على خط المواجهة والقيادة العسكرية للبلاد.

إسقاط طائرات مسيرة

وتقول روسيا إنها أسقطت ثماني طائرات مسيرة أوكرانيا فوق سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم

وقال مسؤول عسكري روسي إن قوات الدفاع الجوي الروسية وأسطولها في البحر الأسود اعترضوا ثماني طائرات مسيرة أوكرانية فوق ميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم في ساعة مبكرة من صباح الأحد.

قال ميخائيل رازفوجاييف، حاكم سيفاستوبول الذي نصبته موسكو على تطبيق المراسلة تليجرام: لم تتضرر أي أشياء، سواء في المدينة أو في منطقة المياه.

وأضاف أنه تم إسقاط طائرة دون طيار فوق البحر، واعترضت قوات الحرب الإلكترونية الروسية خمس طائرات، ودمرت طائرتان دون طيار على سطح الماء على الشاطئ الخارجي.

وقال رازوفوجيف في وقت سابق إن الهجمات وقعت فوق ميناء سيفاستوبول وحيتي بالاكلافا وخيرسونيس بالمدينة.

وقال المدعي العام في البلاد أندري كوستين إن المحاكم الأوكرانية أدانت 53 مواطنا روسيا على الأقل بارتكاب جرائم حرب.

وقال إنه تم بالفعل توجيه تهم إلى 200 مشتبه بهم في مثل هذه الجرائم، وتم تقديم الأدلة إلى المحكمة، حيث تم التعرف على أكثر من 300 شخص وأصبحوا مشتبه بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *