اخر الاخبار

إسرائيل تتحدث عن خطة في موقع استراتيجي بين مصر والأردن وتكشف عن أهدافها

كشفت الحكومة الإسرائيلية عبر موقعها الرسمي، عن خطة لتطوير مثلث إيلات (إيلات العقبة طابا) وتحويله إلى منتجع سياحي عالمي لكي يكون منافساً قوياً.

وقالت الحكومة الإسرائيلي على موقعها الإلكتروني، إن جلعاد شدممون، المدير العام لوزارة التعاون الإقليمي، التقى يوم أمس الثلاثاء، مع نائب محافظ العقبة الأردنية، حمزة الحاج حسن كجزء من هذه الخطة.

وأشار إلى أن العقبة ضمن أجزاء المثلث الحدودي بين إسرائيل ومصر والأردن، كما أنها أحد الجوانب المكملة لإيلات ومنطقة إيلوت (إيلات وطابا)، كما أنها جزء من منطقة استراتيجية مهمة استثمرت فيها الوزارة العديد من الموارد على مدار السنوات الاخيرة بهدف الترويج لمشاريع وأنشطة في مجالات السياحة والرياضة والزراعة الصحراوية والمياه والمناخ والابتكار.

وأوضحت الحكومة عبر موقعها، أن تعزيز النشاط الإقليمي من خلال دعم الوزارة والشركاء الآخرين في مدينة إيلات ومنطقة إيلوت سيعزز من استمرار إقامة علاقات مع الدول المجاورة كمركز للنمو الاقتصادي والثقافي والاجتماعي في المنطقة على وجه الخصوص وإسرائيل بشكل عام.

وأعاد الموقع الإسرائيلي، نشر المرسوم الحكومي رقم (752) المؤرخ 12 مايو 2021، بشأن خطة التنمية المتعددة السنوات لتطوير مدينة إيلات ومنطقة إيلوت، والذي يتضمن تخصيص مبلغ 500 ألف شيكل في ميزانية سنة 2021، من جانب وزارة النقب والجليل.

علاوة على ما سبق، تم تخصيص 1.1 مليون شيكل إضافي، من قبل وزارة التعاون الإقليمي من ميزانيتها، للترويج وتسويق الأحداث التي تعزز التعاون الإقليمي، بالتنسيق مع وزارة السياحة.

وأشار القرار كذلك إلى إصدار أمر لوزارة التعاون الإقليمي بتخصيص 600 ألف شيمل من ميزانيتها في موازنة 2021، لصالح المشاريع السياحية بين كل من إسرائيل والدول المجاورة في مدينة إيلات ومنطقة إيلون.

اقرأ أيضاً.. دولة أوروبية تحاول التوسط بين إسرائيل وحزب الله لمنع التصعيد بينهما.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *