اخبار البحرين

«هيئة الفضاء» توقع مذكرة تفاهم مع إدارة الفضاء الوطنية الصينية


القيام بمبادرات تعاون مشتركة في استكشاف القمر والفضاء

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء د. محمد العسيري على أهمية مد جسور التواصل والتعاون مع المؤسسات العالمية الرائدة في مجال استكشاف الفضاء.

جاء ذلك إثر توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الفضاء بين الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء البحرينية وإدارة الفضاء الوطنية الصينية، في إطار زيارة دولة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، رئيس الدورة الحالية للقمة العربية، إلى جمهورية الصين الشعبية.

وقد وقعها من الجانب البحريني وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية د. الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، فيما وقعها من الجانب الصيني رئيس إدارة الفضاء الوطنية الصينية تشوانغ كي جيان.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون مع كافة المؤسسات الرائدة في المجالات البحثية والهندسية وتعزيز مجالات التعاون وتنويعها وتبادل الخبرات والقيام بمبادرات تعاون مشتركة في مجالات استكشاف القمر والفضاء، وتطوير الأقمار الصناعية والإطلاق، والقياس عن بعد، والتتبع والتحكم (TTC) والنظام الأرضي لاستقبال البيانات عبر الأقمار الصناعية؛ وأي مجالات تعاون أخرى ذات صلة بما يحقق تطور ونهضة واستدامة هذا القطاع الحيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *