اخر الاخبار

خاص| عبد الباسط: كبار المربين هم المتحكمين في أسعار اللحوم بالسوق

الجمعة 10 نوفمبر 2023 | 05:45 صباحاً


هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية

كتب : علام عشري

قال هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصابين في تصريحات صحفية خاصة مع بلدنا اليوم، أن أسعار اللحوم لدى التجار هي ليست من صنع أيديهم فهم لا يملكون التسعير، بل يعرضون السلعة بالسعر الموازي لما يشترون به الماشية الحية من الأسواق.

ولفت نائب رئيس شعبة القصابين “الجزارين” إلى أن كبار المربين هم من يتحكم في السعر، فهم من يرفع الأسعار في أوقات الدورة الإنتاجية للبيع بأسعار عالية، وتحقيق أرباح خاصة لهم غير مهتمين لما قد تسببه تلك الأفعال من ضغوط اقتصادية على المستهلكين وصغار الجزارين.

وأشار هيثم عبد الباسط، إلى أن خلال الفترات الماضية الأسعار في محلات الجزارة تغطي تكاليف العمل من إيجار وتأمينات وضرائب، فكان الجزار لا يتحصل على هامش ربح كما كان في السابق.

وذكر نائب رئيس شعبة القصابين في تصريحاته مع بلدنا اليوم أن خلال هذه الفترة بدأ كبار المربين في رفع أسعار المواشي لديهم للبدء في بيع دورة الانتاج لديهم لتحقيق أرباح مالية غير مبررة خاصة في ظل انخفاض أسعار الأعلاف، وهو ما سيؤثر بشكل واضح على أسعار اللحوم، وهو أمر يلزمه تدخل من الجهات المعنية لمحاولة كبح تلك المشكلة، سواء باستيراد مواشي أو بأي طريقة تكون بها حل.

ولفت هيثم عبد الباسط إلى أن الأسعار الحالية غير مُرضية للجزارين كونها لا تتناسب مع تكلفة الإنتاج، وأن هناك الكثير من محال الجزارة أغلقت أبوابها نظرا للارتفاع الشديد في الأسعار وقلة الإقبال التي أصبحت تجني جنيهات معدودة كهامش ربح، وأن الجزارين يعانون بشدة.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *