اخر الاخبار

الإجابة “مرعبة”.. إيلون ماسك يسأل خبير كم سنة لدينا قبل أن يقتلنا الذكاء الاصطناعي جميعًا؟

أثارت تغريدة جديدة من الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مزيدًا من الجدل، حول قدرة الذكاء الاصطناعي على “تدمير البشرية” في حال فقدت السيطرة عليه.

 

إيلون ماسك يثير الجدل

 

وقبل فترة بدأ بدأ الملياردير الأميركي المثير للجدل ينبه إلى مخاطر الذكاء الاصطناعي، داعياً إلى وضع معايير تضبطه.

 

وفي آخر تلك التحذيرات غير المباشرة طرح مؤسس شركة تسلا ومالك منصة تويتر هذه المرة، سؤالاً مرعباً، مفاده “كم سنة لدينا قبل أن يقتلنا الذكاء الاصطناعي جميعًا؟”.

 

وجاء السؤال عبر تغريدة مساء أمس الإثنين، تعليقًاً على مغرد يدعى مارك أندريسن، عرف عن نفسه بأنه شريك في شركة تعمل على تطوير ” الذكاء الاصطناعي”، وطلب من متابعيه سؤاله أي شيء يتعلق بهذا البرنامج.

 

إلا أن الأكثر إثارة كان رد أندريسن، الذي حدد بدقّة موعد “تمرد” هذا الذكاء على البشرية وتدميرها، معتبراً أن أمامنا 69,420 سنة قبل الفناء.

 

تحذيرات مستمرة من الذكاء الاصطناعي

 

وجاء الحديث المثير للجدل بعد أيام قليلة من حديث سام ألتمان، مدير شركة “أوبن آي” التي طورت روبوت “شات جي بي تي” الشهير، حول قلقه البالغ من قدرات الذكاء الاصطناعي.

 

وقال في مقابلة مع صحيفة Times of India، قبل يومين إنه قد بلغ من التوتر مبلغًا جعله يُصاب بالأرق بعد إطلاق روبوت الدردشة من شركته.

 

بدورها دعت عدة دول أوروبية، فضلًا عن مشرعين أميركيين، بالإضافة حتى إلى الأمم المتحدة إلى التنبه لخطر هذا التطور المستجد ووضع قوانين لعمله قبل فقدان السيطرة عليه.

 

الإجابة “مرعبة”.. إيلون ماسك يسألة خبير كم سنة لدينا قبل أن يقتلنا الذكاء الاصطناعي جميعًا؟

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *