اخبار الإمارات

“أوقاف دبي” تتلقى 500 ألف درهم من “تراحم” دعما لحملة “المساجد”

تسلمتمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي،500 ألف درهم من مؤسسة تراحم الخيرية، لصالح حملة “أوقاف المساجد” التي تهدف لدعم صندوق أوقاف مساجد إمارة دبي.

وأكدت مؤسسة تراحم استمرارهما في دعم الحملة من خلال توجيه المتبرعين وأصحاب الأيادي البيضاء الراغبين بالتبرع للمساجد عبر قنواتها إلى المساهمة في مبادرة “أوقاف المساجد” مشيرة إلى إمكانية إضافة خيار التبرع للحملة عبر موقعها الإلكتروني.

ووجه الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر علي المطوع، الشكر لمؤسسة تراحم الخيرية، على مساهمتها، التي ستدعم خطط الحملة في تحقيق هدفها بتشييد وقف خيري مستدام يخصص ريعه لرعاية شؤون مساجد الإمارة، لافتاً إلى أن تراحم الخيرية هي أول جهة تشارك في دعم الحملة.

وأضاف: تأتي الحملة ضمن سعي دبي لتوسعة وتنويع مصارف العمل الوقفي المبتكرة وتعزيز مشاركة الأفراد والمؤسسات ليكونوا شركاء فاعلين في الوقف الخيري.

وتهدف الحملة إلى بناء مجمع تجاري في منطقة الخوانيج يتكون من 29 محلا تجاريا وسوقا ومركزا طبيا متكاملا ومواقف للسيارات، وتبلغ القيمة الاجمالية التقديرية لتكاليف الإنشاء نحو 40 مليون درهم، فيما تقدّر العوائد السنوية بنحو 8 ملايين درهم سيتم تخصيصها لتغطية مصروفات نحو 50 مسجداً من مساجد دبي التي ليس لها أوقاف أو مصارف تعود عليها.

ودعا المطوع كافة الجهات الحكومية والخاصة وجميع المؤسسات الخيرية والمجتمعية وأهل الخير للانضمام إلى الحملة الموسعة، والمشاركة في بناء هذا الصرح الوقفي المستدام.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة تراحم الخيرية، خالد القاسم: “نعمل في المؤسسة على عقد شراكات استراتيجية مع مؤسسات فاعلة في خدمة المجتمع مثل مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّربدبي؛ لأن هذا النوع من التعاون ركيزة أساسية لإرساء دعائم مجتمع متكافل متضامن متلاحم وفق أولويات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات”.

واضاف: ” يأتي دعم حملة ” أوقاف المساجد” ضمن مشاريع ومبادرات المؤسسة المستدامة في مجال عمارة المساجد على مستوى إمارة دبي، لما تضيفه إلى الجوانب الحضارية والثقافية والاجتماعية، تعزيزاً لدورها في حياة الفرد والمجتمع”.

وأشار القاسم، إلى دعم ” تراحم الخيرية” لمبادرات زيادة الأوقاف، والترويج لبيئة آمنة ومستدامة ومبتكرة وجاذبة للأوقاف، ونشر ثقافة الوقف ودوره المجتمعي.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *