اخبار البحرين

القائد العام لقوة دفاع البحرين يتفقد تمرين القيادات “درع الوطن 2024” ​ ​ ​ ​

تفقد  المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين مجريات تمرين القيادات ”درع الوطن 2024″، والذي تنفذه قوة دفاع البحرين بمشاركة الحرس الوطني ووزارة الداخلية في مختلف محافظات المملكة، وذلك صباح اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024م.

وبعد أن استمع القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى إيجاز عن أهداف ومراحل سير مجريات التمرين، اطلع معاليه عن كثب على التطبيقات القيادية الاحترافية وإجراءات وأساليب التدريب المشترك الحديثة ووسائل القيادة والسيطرة المتطورة.

وأكد بأن قوة دفاع البحرين مستمرة في إقامة التمارين بمختلف مستوياتها، تنفيذاً للتوجيهات السامية السديدة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، وباهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وذلك ضمن خطط تدريب وتأهيل جاهزية القوات المشاركة في التمرين.

وأضاف بأن هذه التمارين تسهم في إعداد الكوادر القيادية الإعداد الأمثل للعمل العسكري المشترك بين القوات العسكرية والجهات الأمنية المعنية في هذا الشأن من أجل التنسيق بين القيادات لتعزيز وتقوية تجانسها وتوافقها لتهيئة منظومة عملياتية مشتركة، لمواجهة مختلف التحديات، كما أنها تعمل على تمازج المهارات والخبرات وتقييم العمل المشترك ورفع مستويات الكفاءة القيادية.

وأشار إلى أن التصدي للمخاطر ومواجهة الحروب المعاصرة بالأساليب الحديثة يستوجب التدريب المتواصل والذي يحاكي ظروف الواقع، منوهاَ معاليه بأن ذلك يتطلب يقظة دائمة وتأهب عالي واقتدار للدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته ومقدراته ومنجزاته الحضارية.

هذا وقد أشاد القائد العام لقوة دفاع البحرين في ختام الجولة التفقدية بالكفاءة العالية التي ظهر بها المشاركين والقائمين على التمرين، وتنفيذهم المتقن لمراحله بكل احترافية من خلال استيعاب التقنيات الحديثة، وأعرب معاليه عن فخره واعتزازه بالروح المعنوية العالية وبالحماس الذي اتسم به الجميع خلال تنفيذهم لمجريات التمرين والذي جرى على أكمل وجه، داعياً الله تعالى بأن يكلل جهود الجميع بالتوفيق والسداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *