ترندات

تواصل التحضيرات لدورة «الأولمبياد الخاص» في برلين بمشاركة دولة الكويت

تتواصل التحضيرات لدورة الألعاب الصيفية للأولمبياد الخاص في العاصمة الألمانية برلين التي من المقرر أن تستضيفها خلال الفترة من الـ17 إلى الـ25 من يونيو الجاري بمشاركة سبعة آلاف لاعب من 170 دولة بينها دولة الكويت التي ستشارك ببعثة قوامها 57 فرداً.

وقال (الأولمبياد الخاص الكويتي) في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن «دولة الكويت ستشارك في دورة العام ببعثة قوامها 57 فرداً بينهم 12 لاعباً و13 لاعبة من ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى خمسة لاعبين ليسوا من ذوي الاحتياجات للمشاركة في الرياضات الموحدة».

وأوضح البيان أن المدير الوطني للأولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي ستترأس البعثة في حين ستكون حصة الهندي وهناء الزواوي نائبتين لها.

على صعيد متصل، قالت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الصيفية للأولمبياد الخاص في مؤتمر صحافي إنه تم أمس إيقاد الشعلة الأولمبية (شعلة الأمل) في المعبد التاريخي زابيون ميغارون بالعاصمة اليونانية أثينا بحضور الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو.

وأضافت اللجنة أن (شعلة الأمل) التي ترمز إلى السلام والوحدة والأمل سلمتها الرئيسة اليونانية للسفير الألماني في أثينا إرنست رايشل قبل انطلاقها إلى ألمانيا ووصولها إلى الاستاد الأولمبي في برلين في الـ17 من يونيو الجاري.

وتزامن إيقاد الشعلة الأولمبية مع حملة دعائية في جميع المدن والمناطق الألمانية ووسائل الإعلام للترويج للحدث الذي يعد إحدى أهم الفعاليات الرياضية الصيفية.

وقالت رئيسة قسم التسويق في اللجنة المنظمة آنه هوهمان في مؤتمر صحافي أُقيم بهذه المناسبة في برلين إن هدف الحملة لفت الانتباه للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة نظرا لأن المواطنين لا يعرفون بهذه الدورة التي تعد الأكبر من نوعها في العالم.

وأضافت أنه تم اختيار 4 لاعبات ولاعبين للمشاركة في دورة هذا العام من أجل تمثيل هذه الحملة التي سيتم عنونتها بشعارات أبرزها «نحن نعلب من دون تسلل» أو «نتغلب على كل عقبة» وغيرها من الشعارات المحفزة للرياضيين المشاركين وللمواطنين في الوقت نفسه من أجل حضور منافسات الدورة.

كما تزامنت التحضيرات مع إطلاق وزارة الداخلية الألمانية طابعاً بريدياً خاصاً بدورة هذا العام.

المصدر.. الراي الكويتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *