ترندات

جيش الإحتلال يحمل حزب الله مسؤولية أي هجمات

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، إن إسرائيل “ستغير الوضع الأمني في شمال البلاد”، في خضم هجمات متكررة تشنها ميليشيا حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران والمتحالفة مع الفصائل الفلسطينية.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الإسرائيلية عن هاغاري قوله، إن “الوضع الأمني لن يظل على نحو لن يشعر فيه سكان الشمال بالأمان للعودة إلى منازلهم”.

وقال إن حزب الله والحكومة اللبنانية سيتحملان المسؤولية عن أي هجمات من لبنان.

وقال هاغاري إن “المواطنين اللبنانيين سيدفعون ثمن هذه الفوضى، وقرار حزب الله أن يكون المدافع عن داعش”، في إشارة إلى حركة حماس الفلسطينية.

كان مسعفون إسرائيليون أعلنوا في وقت سابق، الأحد، عن إصابة عشرة أشخاص وسبعة جنود جراء إطلاق صواريخ من جنوب لبنان على شمال إسرائيل، واعلنت كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وحزب الله عن شن الهجمات.

يذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر حزب الله في لبنان.. كما أطلق عناصر ينتمون لبعض الفصائل الفلسطينية، باتجاه شمال إسرائيل، وذلك بعد إطلاق كتائب عز الدين القسام، في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، عملية “طوفان الأقصى”، وإعلان إسرائيل الحرب على غزة بإطلاق عملية”السيوف الحديدية”.

أقرأ التالي

2023/11/13 2:00:43 صباحًا

كييف: مقتل 3 جنود روس في ميليتوبول

2023/11/13 1:00:07 صباحًا

غرق قارب يحمل مهاجرين قبالة اليمن

2023/11/13 12:00:20 صباحًا

نتانياهو: قد يكون هناك اتفاق لإطلاق سراح رهائن

2023/11/12 11:23:02 مساءً

حزب الله يعلن استهداف قوة للإحتلال في العاصي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *