فنون

دفع 215 ألف جنيه.. ويجز ينهي خلافه مع نقابة الموسيقيين قبل أيام من حفل “زيد إيست”


10:45 م


السبت 10 يونيو 2023

كتب- مصطفي حمزة:

أنهى المطرب “ويجز” خلافه مع نقابة المهن الموسيقية قبل أيام من إقامته حفلته الغنائية في “زيد إيست” يوم 23 يونيو الجاري.

وقال محمد عبدالله المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية في تصريحات خاصة لـ “اخبار مصر” :ويجز سدد كافة الرسوم المطلوبة 215 ألف جنيه وأكد التزامه التوقيع على إقرار الغناء بمصاحبة فرقة موسيقية قبل موعد الحفل المقرر إقامته يوم 23 يونيو”.

وكانت شهدت أزمة “ويجز” في “زد إيست بالتجمع الخامس تطورات جديدة، عقب إعلان نقابة المهن الموسيقية، عدم منحها التصريح به وقال د. محمد عبدالله “عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية والمتحدث الرسمي في تصريح خاص لـ “اخبار مصر”: “الكرة حاليا في ملعب الشركة المنظمة لهذا الحفل، إذ تواصل مندوبا عنها بالفعل مع النقابة، وأكد التزامها بسداد كافة المستحقات المالية”.

وتابع وقتها : “هناك رسوم قيمتها 200 ألف جنيه، بالإضافة وجوب التزام ويجز، بدفع مقابل تجديد التصريح الخاص به وقيمته 15000 جنيه، وبهذا يصبح إجمالي المبلغ المطلوب 215 الف جنيه”.

وردا على سؤال عن موقف ويجز، من قرارات النقابة، بشان منع الغناء بالفلاشة، وإلزام مطربي وفرق الراب، بالغناء بمصاحبة فرقة موسيقية، أجاب: “ويجز ملزم تماما بالغناء بمصاحبة الفرقة الموسيقية، حتى مع كونه لم يوقع مثل كافة فناني الشعبة، علي الإقرار الذي نص على تواجد فرقة موسيقية بمصاحبة مطربي الراب، تضم 6 أعضاء غربيين كـ تكوين أساسي للفن الغربي، على الآت الكيبورد، البيز جيتار، ليد جيتار، درامز، بركشن، جيتار إسباني، إلى جانب المؤثرات الصوتية المصاحبة لفن الراب”.

الحفل، يعد الأول الذي يقدمه مغني الراب ويجز في مصر، عقب تولي الفنان مصطفى كامل منصب نقيب المهن الموسيقية، وصدور قراراته بشان منع الغناء بالفلاشة، و إلزام مطربي وفرق الراب، بالغناء بمصاحبة فرقة موسيقية.

هيثم محمد “الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للحفل أورا ديفلوبرز إيجيبت”، أعلن في بيان تفاصيل الاستعداد لإقامته، وقال: “نحن سعداء بالتعاون مع أيقونة الراب البارز ويجز، المعروف بأسلوبه القوي وكلماته الرائعة، وأغانيه التي تتصدر قوائم المنصات، ونعد جمهوره بتجربة استثنائية، بعد تجهيزات مسرح مصمم لتوفير صوت فريد ومؤثرات وإضاءة على أعلى مستوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *