اخر الاخبار

كلب ضال يقتحم المسجد خلال صلاة الفجر في تركيا ويحاول تقليد المصلين وهذا ما حدث!

Advertisement

وطن انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لكلب ضال يحاول تقليد المصلين عقب اقتحام المسجد عليهم أثناء صلاة الفجر بمنطة باشاك شهير في إسطنبول التركية.

وأظهر الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، محاولة أحد المصلين مرات عديدة إخراج الكلب من المسجد إلا ان جميع محاولاته باءت بالفشل، نظرا لانتقال الكلب من مكان لآخر بين المصلين أو أمامهم.

وبحسب الفيديو، فقد أدى دخول الكلب الضال إلى إحداث حالة من الارتباك بين المصلين، بعد أن اقترب منهم وبدأ يتجول بجوارهم.

أظهرت الكاميرات المثبتة في المسجد اللحظات الأولى التي توثق دخول الكلب للمسجد، حيث ظهر وهو يحاول تقليد المصلين قبل أن يضطر عدد منهم إلى مغادرة المكان بعد أن فشلوا في ازاحته.

يحدث في #تركيا#كلب_ضال يدخل على المصلين في المسجد خلال صلاة الفجر بمنطقة باشاك #الشهير في ولاية #إسطنبول.ظهر الكلب وهو يتجول بين المصلين، وبينما همّوا بالسجود ظهر الكلب وهو يصطف بجانبهم، وشوهد وهو يحاول تقليدهم. pic.twitter.com/D5dC0Y4DYa

— “ شيء من حتّى” (@dr_panadolx2) July 19, 2023

جدل واسع بين المغردين حول حكم مرور الكلب أمام المصلين

دخول الكلب للمسجد ووقوفه أمام المصلين وملامسته لهم أثار حالة من الجدل بين رواد موقع التدوين المصغر “تويتر”.

وقال رأي أنه مع مرور الكلب وجب قطع الصلاة، لقوله صلى الله عليه وسلم:” إذا قامَ أحدُكم يُصلِّي، فإنه يستُرُه إذا كان بين يدَيه مثلُ آخِرَةِ الرَّحلِ. فإذا لم يكُنْ بين يدَيه مثلُ آخِرَةِ الرَّحلِ، فإنَّه يَقطَعُ صلاتَه الحمارُ، والمرأةُ، والكلبُ الأسود”.

وقال آخرين أنه عند المالكية والحنفية الكلب لا يقطع الصلاة، مشيرين إلى ان المالكية قالت أن الكلب غير نجس، ما يعني يعني أن الصلاة صحيحة الا من قطعها خشية على نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *