ترندات

يويفا يكشف عن الفريق الأعلى قيمة على الإطلاق في تاريخ أوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي للكرة “يويفا” أن فريق مانشستر يونايتد لموسم 202223 كان الأعلى قيمة على الإطلاق في تاريخ أوروبا، رغم التراجع الفني المستمر للنادي منذ اعتزال مدربه الأسطوري السير أليكس فيرغسون.

بحسب تقرير صدر عن “يويفا” حول “المشهد المالي والاستثماري للأندية الأوروبية”، فإن النادي الإنجليزي أنفق ما يزيد قليلاً عن 1.42 مليار يورو على الفريق الذي لعب الموسم الماضي، متجاوزاً الرقم السابق البالغ 1.33 مليار يورو الذي أنفقه ريال مدريد في عام 2020.

ضمت تشكيلة المدرب إريك تين هاغ في نهاية موسم 202223، انتقالات مقابل أموال ضخمة مثل أنتوني وهاري ماغواير وجادون سانشو وكارلوس كاسيميرو.

واحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث في ذلك الموسم بقيمة فريق بلغت 1.286 مليار يورو.

وأضاف التقرير، الذي صدر أمس الأربعاء، أن ريال مدريد احتل المركز الثاني بعد مانشستر يونايتد في لائحة أعلى إيرادات عام 2022 بمبلغ 841 مليون يورو، وجاء مانشستر سيتي ثالثاً بـ (836 مليون يورو)، ثم برشلونة (815 مليون يورو)، وباريس سان جيرمان (807 ملايين يورو).

وكان الدوري الإنجليزي الممتاز يضم تسعة فرق في قائمة أفضل 20 نادياً تحقيقاً للإيرادات، بمتوسط إيرادات يصل إلى 323 مليون يورو.

وجاء الدوري الإسباني في المركز الثاني بإيرادات بلغت 3.3 مليار يورو، يليه الدوري الألماني (3.2 مليار يورو)، والدوري الإيطالي (2.4 مليار يورو)، والدوري الفرنسي (2 مليار يورو) في المراكز الخمسة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *