فنون

صنع نجاح راغب علامة ووزع “علي صوتك” لمنير.. أشهر أعمال طارق عاكف

كتب- مصطفى حمزة:

عن عمر يناهز 60 عاما رحل عن عالمنا اليوم الملحن والموزع الموسيقي طارق عاكف، بعد صراع مع المرض، تاركا ورائه رصيدا كبيرا من الأعمال الموسيقية التي وضعها، وأصبحت من أهم أغاني أبرز المطربين والمطربات، ومنهم محمد منير، وأنغام، وراغب علامة، وجورج وسوف.

بدأ الملحن والموزع الموسيقي الراحل طارق عاكف مشواره، بدراسة في دبلوم معهد ليونارد دافينشي، وحصل على دراسات حرة بمعهد الموسيقى العربية. في العام 1983، تخصص في التأليف والتوزيع الموسيقي، وفي بداياته عمل كعازف أورج في فرقة المايسترو حمادة النادي، وأيضا فرقة الموسيقار عمار الشريعي.

وكتبت أعمال طارق عاكف شهادات نجاح أغاني نخبة من نجوم الأغنية في العالم العربي، ومنهم اللبناني راغب علامة بأغاني “قلبي عشقها” و”مغرم يا ليل”، والفنان الكبير جورج وسوف “كلام الناس”، و”ليل العاشقين”، و”طبيب الجراح”، و”ما ندم عليك” للفنانة نوال الزغبي.

وشارك عاكف كموزع بأنجح أغاني الفنانة أنغام، ومنها “سيدي وصالك”، و”بعتلي نظرة”، ووضع التوزيع الموسيقي لأغنية “علي صوتك بالغنا” التي قدمها الفنان محمد منير في فيلم “المصير”، وذلك قبل أن يقدما معا أيضا أغنية “رمان” في ألبوم “أهل العرب والطرب”، وتعد “وعدى الليل” واحدة من أغاني إيهاب توفيق الشهيرة التي وضع توزيعها الموزع الراحل.

نال عاكف عدة جوائز أهمها، أحسن موزع موسيقي في الوطن العربي لمدة 10 سنوات (87 – 1997)، وجائزة أحسن موزع عن أغنية “سيدي وصالك ” لأنغام 2001.

وأقيمت صلاة الجنازة على الملحن والموزع طارق عاكف عقب صلاة الظهر اليوم الاثنين، في مسجد السيدة نفيسة، إذ رحل عن عالمنا صباح اليوم عن عمر يناهز 60 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *