اخر الاخبار

متخصصة في الشئون الإسرائيلية: مخطط التهجير ينذر بتعقيدات كبيرة في المنطقة خاصة مع مصر |فيديو

الخميس 07 ديسمبر 2023 | 10:28 مساءً


تهجير أهالي غزة

كتب : حازم السيد

قالت الدكتورة هبة جمال الدين، المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، إن هناك مخطط لتهجير مليون لاجئ فلسطيني في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن مخطط التهجير القسري للفلسطينيين مستمر وقد ينذر بتعقيدات كبيرة في المنطقة خاصة مع مصر.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن فكرة التهجير القسري للفلسطينيين خارج غزة، قد تكون الشرارة لنقل العمليات الإرهابية خارج الحدود العربية، واشتعال العالم الغربي بهذه العمليات.

وأشارت إلى أن ما يحدث الآن في المنطقة وحرب غزة من تخطيط ودعم أمريكي، موضحة أن كل السيناريوهات مطروحة الآن بشأن تصاعد الأحداث في المنطقة.

وأوضحت أن حديث وزير الدفاع بشأن تصاعد الأحداث هو رسالة إلى إسرائيل، مشددة على أن مصر ترفض المساس بأمنها القومي وتفريغ القضية الفلسطينية والتهجير القسري لسكان قطاع غزة، كما أن هناك معاناة كبيرة للسكان.

وأكدت أن هناك ضغطا على الموقف المصري بعد الدعم الكبير الذي قدمته القاهرة للقضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن الاتهامات التي طالت مصر بشأن دعم حركة حماس افتراءات وضغط جراء الموقف المصري القوي في الدفاع عن القضية.

ولفتت أن مصر أكدت رفضها التام لفكرة التهجير القسري للأشقاء الفلسطينيين، مبينة أن التفكير بشأن إنشاء قاعدة عسكرية في شمال غزة أمر واضح لدول الغرب، وهو مخطط إسرائيلي غربي من أجل تنفيذ المخطط الإسرائيلي وتهجير الفلسطينيين.

وأكملت: العالم مقبل على حرب جديدة ستنتقل إلى المنطقة وستكون هناك آليات جديدة لتفتيت المنطقة العربية، موضحة أن هناك مشروعا أمريكيا لضم الدول العربية وتفتيتها.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *