اخر الاخبار

بالزي العسكري.. ابنة الشهيد سمير فندي توجه كلمة لمشيعيه (فيديو) وطن

وطن ظهرت ابنة القائد القسامي الشهيد “سمير فندي” وهي تلقي كلمة أثناء تشييع جثمان أبيها، الذي اغتيل رفقة القائد بحماس صالح العاروري بقصف إسرائيلي غادر استهدفهما وآخرين في الضاحية الجنوبية بلنان قبل أيام.

واستهدفت طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، مكتباً لحركة حماس في المشرفية بالعاصمة اللبنانية بيروت، ما أدى إلى استشهاد العاروري و6 كوادر بكتائب القسام من بينهم “سمير فندي” الملقب “أبو عامر”.

وقالت ابنة الشهيد سمير فندي، وهي ترتدي الزي العسكري بين حشد كبير من المشيعين في مخيم الرشيدية جنوب لبنان بصبر واحتساب: “أرضيت يارب يارب خذ من دمائنا حتى ترضى” وكررتها أكثر من مرة.

بالزي العسكري.. ابنة القائد القسامي سمير فندي تلقي كلمة أثناء تشييع جثمان أبيها الذي اغتيل رفقة صالح العاروري بقصف استهدفهما وآخرين#الجزيرة_مباشر #فلسطين pic.twitter.com/LqIAoVX0tb

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) January 6, 2024

وأضافت:”عندما نقول خذ من دمائنا حتى ترضى فهي ليست شعارات نقولها.”

وتابعت ابنة سمير فندي: “ما نرضاه على العالم نرضاه على أنفسنا ولا نضحي بأولاد العالم بل نضحي بقادتنا وأنفسنا”، وختمت: “الحمد لله رب العالمين”.

تشييع الشهيد فندي

وكانت حشود كبيرة في مخيم الرشيدية بمدينة صور جنوبي لبنان خرجت الجمعة، لتشييع جثمان القيادي في كتائب القسام “سمير فندي”، الذي استشهد قبل أيام رفقة نائب رئيس حركة “حماس” صالح العاروري، وآخرين.

عزام الأقرع.. تعرف على “رجل الظل” الذي اغتالته إسرائيل مع العاروري

وهتف آلاف المشاركين في المسيرة للقسام، كما قام عناصر حركة “فتح” بعمل عرض وداع عسكري لسمير فندي، وسط هتافات “يلي بتحكي انقسام فتح بتهتف للقسام”.

وأدت قوات الأمن الوطني لحركة فتح في المخيم التحية العسكرية للشهيد “سمير فندي” وللشهداء الآخرين كما أظهر مقطع فيديو متداول.

“يلي بتحكي انقسام فتح بتهتف للقسام”
قوات الأمن الوطني لحركة فتح في مخيم الرشيدية بمدينة صور جنوب لبنان تؤدي التحية العسكرية للشهيد سمير فندي.

كل ما اتمناه في هذه الحرب أن يلتئم شمل البيت الفلسطيني ، فألمنا وشعبنا وعدونا واحد . وان يخرج شرفاء الآسر لتنقية منظمة التحرير من محتليها… pic.twitter.com/OFK53OtNLW

— Tamer | تامر (@tamerqdh) January 5, 2024

لم نكن نراه

وكانت ابنة الشهيد “سمير فندي” قد ظهرت في مقطع فيديو وهي تروي أن والدها عاش بطلاً وختم حياته شهيداً، وأضافت أنها منذ وعت على الحياة هي وأشقائها يرون والدهم أقل مما يراه الآخرون وخلسة. وأضافت أن حياته كانت صعبة جداً.

بالفيديو .. ابنة القائد الشهيد سمير فندي تلقي كلمة مؤثرة في بيت العزاء#سرايا

https://t.co/sCzo3Ayg2f pic.twitter.com/7ixqle5vAM

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) January 6, 2024

وكشفت أنه كان يأتي إلى المنزل كضيف لكي يتناول طعامه مع عائلته وربى أبناءه كما تقول على طريق الجهاد والكفاح “أسود ولا تهزنا جبال حسب تعبيرها

مضيفة أن السرية كانت أهم شيء في حياته وعمل لأرضه طوال حياته، ولم يكن أحد يعرف اسمه إلى أن استشهد، وروت أن والدها كان يتمنى الشهادة وأن يموت أشلاء واصطفاه الله كما كان يحب ويرغب.

من هو الشهيد سمير فندي؟

والشهيد سمير فندي “أبو عامر”، ولد في بلدة قبلان جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وشغل منصب مسؤول عمليات “القسام” في لبنان.

وفي تموز/ يوليو الماضي، أعلنت القناة 14 العبرية أن جهاز “الشاباك” الإسرائيلي وضع سمير فندي على قائمة الاغتيالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *