اخر الاخبار

أشتية يطالب ألمانيا بالاعتراف بدولة فلسطين وإدانة الاحتلال

الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 03:20 صباحاً


محمد أشتية رئيس الوزراء الفلسطيني

كتب : بلدنا اليوم

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن كل من يؤمن بحل الدولتين عليه الاعتراف بدولة فلسطين، أملا في الحصول على اعتراف ألمانيا، بدولة فلسطين المُستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 وأضاف أن من يعترف بالدولتين عليه تقديم مُطالعة في محكمة العدل الدولية بخصوص ماهية الاحتلال الإسرائيلي واعتباره غير قانوني وغير شرعي، كذلك وضع عقوبات على مُنتجات المستوطنات.

وقال خلال حضوره الاحتفال بيوم الوحدة الألماني، في رام الله، بحضور مندوب ألمانيا لدى فلسطين أوليفر أوفتشا، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية وسفراء وقناصل وممثلي الدول المعتمدة لدى فلسطين، أن ألمانيا والدول الصديقة كافة عليها أن تضغط على الاحتلال الإسرائيلي للسماح بعقد الانتخابات في الأراضي الفلسطينية كافة، مؤكدا أنه من غير المعقول أن تعقد إسرائيل 5 انتخابات في آخر 4 أعوام وأن تحرم الفلسطينيين من هذا الحق.

وخلال كلمته أثنى اشتية على الدعم الألماني لفلسطين والدفع تجاه حل الدولتين، حيث تعتبر ألمانيا من أكبر الداعمين منذ تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية.

بدوره قال مندوب ألمانيا: كانت ألمانيا ولا تزال شريكًا ثابتًا لأصدقائنا الفلسطينيين، ولا نزال ملتزمين بحل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وديمقراطية وموحدة، وسنستمر في كوننا أحد شركاء التعاون الرئيسيين لدعم البنية التحتية، أو التنمية الاقتصادية، أو التدريب المهني، أو الحكم المحلي وبناء الأسس المؤسسية للدولة المستقبلية.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *