اخبار تركيا

تركيا.. تواصل البحث عن بحّارة غارقين ببحر مرمرة وانتشار مشاهد لهم قبل الغرق (شاهد)

اخبار تركيا

تواصل السلطات التركية منذ أيام عمليات البحث عن بحارة أتراك غارقينفي بحر مرمرة قبالة ولاية بورصة، فيما انتشرت مشاهد لهم قبل ساعات من الغرق.

وفي مقطع متداول، يوثق بحار تركي اللحظات الأخيرة على متن سفينة الشحن الغارقة.

وأظهر مقطع فيديو أحد البحارة المفقودين، ويدعى حسين توتوك، وهو يوثق لحظ ات غرق السفينة، حيث أمكن رؤية تدفق المياه داخلها وهو يردد “يا الله، ساعدنا، السفينة تغرق”.

“YARABBİM GEMİ BATIYOR”

Marmara’da batan kargo gemisinden yeni görüntüler ortaya çıktı. Bir gemi personelinin cep telefonu ile kaydedip ailesine gönderdiği videoda “Batuhan A” isimli geminin su almaya başladığı anlar ve gemicinin çaresizliği kameraya yansıdı. pic.twitter.com/svBq6FaIxg

— 24 TV (@yirmidorttv) February 16, 2024

وكتب وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا عبر حسابه في إكس “وردت صباح اليوم معلومات تفيد بأن سفينة تجارية تدعى باتوهان، على متنها طاقم مكون من 6 أفراد، بدأت بالغرق في بحر مرمرة، قبالة بورصة كاراجا باي، بسبب سوء الأحوال الجوية. وعلى الفور تم إرسال سفينتين وزورقين لخفر السواحل إلى مكان الحادث”.

بدوره، قال والي بورصة محمود دميرطاش إن العمليات مستمرة لإنقاذ طاقم السفينة. وأوضح في تصريح لوكالة الأناضول أن ارتفاع الأمواج في الموقع الذي غرقت فيه السفينة يصل إلى نحو 3 أمتار.

وفي الرابع عشر من فبراير/شباط، غادرت سفينة الشحن “باتوهان إيه”، التي تحمل 1250 طنًّا من مسحوق الرخام، جزيرة مرمرة متجهة نحو ميناء “رودا” في جمليك، بورصة.

والأحد، نشرت وسائل إعلام مشاهد وثقتها كاميرات الغواصين ممن وصلوا إلى حطام السفينة، حيث تظهر السفينة من الداخل، فيما تستمر جهود البحث عن باقي طاقم السفينة، بعد العثور على جثث البعض منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *