اخبار عمان

وفد “الغرفة” يبحث جهود الاستفادة من الخدمات والحلول التقنية السنغافورية

سنغافورة العُمانية

التقى وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان أمس بالعاصمة السنغافورية بعدد من المختصين في تقنية المعلومات واتحادي الصناعات والتجارة السنغافوريين بحضور الوزير المفوض أنور بن أحمد مقيبل القائم بأعمال سفارة سلطنة عُمان في جمهورية سنغافورة.

وتضمنت الزيارة لقاءً مع شركة “سيرمسونج لوجيك” الواقعة ضمن المجمع العلمي السنغافوري والمتخصصة في تقديم حلول التحول الرقمي والحكومة الرقمية، إضافة إلى تقنيات التجارة الإلكترونية. وتعرف الوفد خلال الزيارة على أهم الخدمات والحلول التقنية التي تقدمها الشركة من خلال مكاتبها الإقليمية واستثماراتها التي تتوزع بمختلف دول العالم ومن بينها سلطنة عُمان.

واستعرض الوفد مع المسؤولين بالشركة عددًا من الموضوعات ذات الصلة بمشروعات التحول الرقمي في سلطنة عُمان وإمكانية الاستفادة من حلول الشركة في دعم التوجه الحكومي بشكل عام.

كما التقى الوفد بأعضاء اتحاد الصناعة السنغافورية المتخصص في مجال التدريب والابتكار وتذليل التحديات وجذب الاستثمار بالقطاع الصناعي والترويج لمنتجات الصناعة والتخطيط للقطاع الصناعي.

فيما قدم وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان خلال اللقاء عرضًا مرئيًّا عن بيئة الاستثمار في سلطنة عُمان والحوافز والتسهيلات التي تقدمها للمستثمر الأجنبي. وجرى خلال اللقاء بحث فرص التعاون بين غرفة تجارة وصناعة عُمان واتحاد الصناعة السنغافورية وفرص التعاون بين الشركات الصناعية الأعضاء بالاتحاد والشركات المشاركة بالوفد التجاري بشكل خاص وإمكانية الاستفادة من خبرة وتجربة الاتحاد في مجال تطوير الصناعات والاستثمار.

والتقى وفد الغرفة برئيس اتحاد تجارة سنغافورة، تم خلاله الاطلاع على بيئة الاستثمار التجارية والدور المحوري؛ حيث يقوم الاتحاد بدعم المؤسسات التجارية بشكل عام والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص.

كما عقد أعضاء وفد تجارة وصناعة عُمان لقاءات ثنائية مع نظرائهم من الجانب السنغافوري تم خلالها بحث ومناقشة إمكانية الدخول في مشروعات استثمارية مشتركة خلال المرحلة المقبلة وفتح منافذ تسويقية لمنتجاتهم في أسواق كلا البلدين الصديقين.

ويضم وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان الذي يزور جمهورية سنغافورة في عضويته 25 من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ورؤساء اللجان القطاعية وأعضائها في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمجال الصحي والإنشاءات والتعليم والابتكار وممثلي الشركات العاملة في مجال التطوير العقاري والنقل والخدمات اللوجستية والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي وقطاع المال والتأمين ولجنة صاحبات الأعمال في الغرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *